برنامج دورة الجزائر الدولية “فيفا سيري الجزائر 2024”

FIFA-FAF
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أنهى وفد من الاتحاد الدولي لكرة القدم زيارة تفقدية إلى الجزائر في إطار التحضير لبطولة “فيفا سيريز الجزائر 2024”. حيث زار الوفد مدينتي عنابة والجزائر للاطلاع على تقدم التحضيرات ومعاينة المنشآت التي ستحتضن الدورة الدولية الودية.

يُذكر أن هذه البطولة ستُقام في الفترة من 18 إلى 26 مارس 2024 في مدينتي الجزائر العاصمة وعنابة، بتنظيم من الاتحاد الجزائري لكرة القدم وتحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ستشهد هذه البطولة مشاركة أربع دول هي: الجزائر، جنوب إفريقيا، بوليفيا وأندورا، وأجري تغيير طفيف على برنامج المنافسة، ذلك بنقل مقابلة الجزائر- بوليفيا إلى ملعب نيلسون مانديلا بدلا من ملعب 5 جويلية.

تم تحديد جدول المباريات على النحو التالي:

الخميس 21 مارس: جنوب إفريقيا – أندورا (ملعب 19 ماي 1956 بعنابة – الساعة 22:00).

الجمعة 22 مارس: الجزائر- بوليفيا (ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة – الساعة 22:00).

الإثنين 25 مارس: بوليفيا – أندورا (ملعب 19 ماي 1956 بعنابة – الساعة 22:00)

الثلاثاء 26 مارس: الجزائر- جنوب إفريقيا (ملعب نيلسون مانديلا – الساعة 22:00)

بيتكوفيتش سيعلن عن القائمة النهائية هذا الأسبوع

لم يعد يفصلنا عن تربص الخضر الذي يسبق المشاركة في الدورة الودية الدولية التي تحتضنها الجزائر في الفترة الممتدة مابين 18 و لغاية 26 مارس الجاري سوى أيام قليلة، ولهذا فان التحضير للاستحقاق المقبل قد انطلق بالفعل بعد قدوم الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش من أجل الشروع في عمله على رأس العارضة الفنية لمنتخبنا الوطني خلفا لجمال بلماضي.

وتشير الأخبار الواردة بأن التقني البوسني سيقوم بالكشف عن القائمة النهائية التي اختارها و المتكونة من 23 إلى 25 لاعبا كأقصى تقدير من أجل لعب مباراتي بوليفيا و جنوب إفريقيا على التوالي بملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة.

حيث سيكون ذلك قبل نهاية الأسبوع الجاري مثلما أشارت اليه مصادر من داخل مقر الفاف، وينتظر بيتكوفيتش اقتراب موعد التوقف الدولي حتى يزيح الستار عن خياراته، والتأكد من أن اللاعبين الذين سيقوم باستدعائهم موجودون في أتم الجاهزية و لا يعانون من أي إصابات تذكر.

ويتوقع أن تحمل القائمة بعض التغييرات مقارنة بتلك التي شاركت أمام في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة بساحل العاج، وهذا من خلال تواجد لاعبين جدد سيحملون قميص الخضر لأول مرة في مسيرتهم، أو لاعبين كانوا قد تعرضوا للتهميش أو الإبعاد من طرف الناخب الوطني جمال بلماضي، وحان الوقت لرد الاعتبار لهم.