أسامة بن حوة وسط هجوم جمعية وهران:”مكانة لازمو مع الكبار و مدربي سبب تألقي”

بن حوا
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يعد بن حوة أسامة إحدى اكتشافات الموسم في فريق جمعية وهران أين تمكن و بسرعة  من فرض نفسه في تشكيلة لازمو  مستغلا غياب العناصر الأساسية في الجولة الأولى ضد شباب وادي أرهيو ليتحول إلى قطعة أساسية في خطة الحاج مرين حاليا ،مما جعل الإدارة تسارع في ربطه بعقد طويل المدى مدته 5 سنوات  ، خريج  مدرسة ” ليزمو ” العريقة فتح قلبه لجريدة 90 دقيقة متحدثا عن بداياته في كرة القدم و سر تألقه هذا الموسم و عن أهدافه المستقبلية مهنئا أنصار الجمعية بمناسبة عيد الفطر المبارك واعدا إياهم بفعل المستحيل لتحقيق الصعود إلى مصاف الكبار.

قدم نفسك للجمهور و كيف كانت  بداياتك في كرة القدم   ؟

بن حوة أسامة مواليد أفريل 2002 لاعب يساري أنشط في مختلف المناصب الهجومية ، بداياتي كانت مع فريق الحي المسمى بآسي المقري ثم قضيت ستة سنوات في  مدرسة  إتحاد وهران لألتحق بعدها بمديوني وهران و اليوم أتقمص ألوان  فريق  جمعية وهران .

لكن ما لا يعلمه الكثير انك لا تزال في صنف الأواسط أليس كذلك ؟

طبعا هذا الموسم من المفروض أن أخوضه كسنة ثانية أواسط إلا أن الصدفة و القدر شاء أن أرتقي إلى الأكابر .

هل كنت تتوقع أن تكون ضمن الأكابر لهذا الموسم ؟

في حقيقة الأمر لم أكن أن أتوقع ان تسير معي الأمور بهذه السرعة لكنني في نفس الوقت كنت جاهزا لرفع التحدي حيث بمجرد أن منحت لي  الفرصة  في المباراة الأولى ضد شباب  واد أرهيو عرفت كيف أستغلها .

 كيف يقضي بن حوة يومياته الرمضانية  ؟

اقضيها ككل أصدقائي بين التدرب الدراسة و العبادة فليس هناك أي فراغ أو ثغرة في الوقت تجعلك تقوم بأشياء أخرى غير هذه التي ذكرتها فكما هو معلوم إجراءات الحجر الصحي تحتم علينا  الدخول إلى البيت منتصف الليل كأقصى حد .

لعبتم بعض المباريات خلال رمضان وسط حرارة عالية كيف تعاملتم مع الوضع  ؟

ليس من السهل أن تخوض مباريات في الزوال و أثناء الصيام فلا أخفي  عنكم أن ذلك كان مرهقا  كثيرا خاصة خلال لقاء لوما الأخير أين تجاوزت درجة الحرارة طبيعتها   لكن بفضل الإرادة و العزيمة تمكنا تجاوز ذلك و تمكنا من تحقيق نتائج إيجابية  في هذا الشهر الفضيل .

من هو اللاعب الذي تراه قدوتك ؟

بدون تردد أمين عواد الذي اعتبره من أبرز  ما أنجبت مدرسة جمعية وهران و الكرة الجزائرية عامة ، كما أنه لا يبخل علينا بالنصائح و الإرشادات التي دوما ما نستفيد شخصيا أراه إضافة كبيرة و قائد حقيقي  للمجموعة  .

ماذا عن أهدافك المستقبلية ؟

هدفي هو  تطوير إمكانياتي و اللعب في أعلى مستوى ممكن و لما لا الإحتراف خارج الوطن لكن في نفس الوقت اعلم ان  ذلك لن يأتي بالصدفة و إنما يجب  العمل و الإجتهاد أكثر  كما اطمح لإسعاد جمهور جمعية وهران بالصعود و ذلك لرد جميل هذه المدرسة الكبيرة و الأشخاص الذين وثقوا بي منذ البداية .

ما هو نادييك و لاعبك المفضل أوروبيا ؟

أنا من عشاق برشلونة قبلها كنت أضع ميسي الرقم واحد لكن خلال الوقت الراهن  أفضل رياض  محرز .

المدرب أو الشخص الذي تمتن له كونه ساعدك و دعمك كثيرا ؟

لن أنسى فضل مدربي في إتحاد وهران براهيمي هواري الذي حرص عليا لأكون لاعبا لكرة القدم ،إضافة إلى أسرة جمعية وهران سواء مسيرين ، لاعبين أو حتى بعض الأنصار إضافة إلى المدرب الحاج مرين الذي أعطاني الثقة في المباريات الأخيرة .

كلمة أخيرة لأنصار لازمو ؟

اطلب منهم مساندتنا و لو من بعيد  للوصول معا  إلى الهدف المنشود و المتمثل في إعادة الجمعية إلى مكانها الطبيعي ضمن حظيرة المحترف الأول مثلما أنتظر بشغف عودتهم إلى المدرجات و اللعب تحت اهازيجهم  ،كما استغل الفرصة لتقديم تهاني الحارة لهم و لكافة الأمة الإسلامية بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,