الجولة الـ17 :داربي عاصمي و مولودية وهران للإنفراد بالصدارة

مولودية وهران
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تشكل مواجهة “الداربي” العاصمي التي تجمع بين مولودية الجزائر و شباب بلوزداد، قمة الجولة ال17 لبطولة الرابطة الأولى لكرة القدم، المقررة يومي الجمعة والسبت، في الوقت الذي ستكون مولودية وهران أمام فرصة مواتية للانفراد بالصدارة عندما تستقبل متذيل الترتيب أهلي برج بوعريريج.

منتش بفوزه خارج الديار لأول مرة في منافسة قارية منذ سنة 1979، يدخل فريق مولودية الجزائر (المركز ال11، 19 ن) “الداربي” العاصمي أمام الجار شباب بلوزداد (المرتبة الثامنة، 21 ن)، بنية تسجيل انتصار جديد وتأكيد استفاقته التي حققها في السينغال أمام نادي تونغيث (1-0)، بعد سبع مباريات دون فوز في جميع المنافسات.

وعلى عكس المولودية، فإن شؤون شباب بلوزداد تأزمت حيث عجز عن تسجيل الفوز منذ ست مباريات في منافستي البطولة ورابطة الأبطال.

وسيدخل الشباب هذا “الداربي” رقم 100 بين الناديين في البطولة، منقوصا من صانع ألعابه و أحد أحسن عناصره، أمير سعيود، وهو ما سيصعب من مأموريته في الوقت الذي أصبحت التشكيلة مطالبة بالتدارك والتصالح مع الأنصار لتفادي الدخول في دوامة.

من جانبه، سيكون فريق مولودية وهران أمام فرصة الانفراد بكرسي الريادة، الذي يتقاسمه مع وفاق سطيف (30 ن)، عندما يستقبل صاحب مؤخرة الترتيب أهلي برج بوعريريج (4 ن)، الذي باتت وضعيته تتعقد من جولة لأخرى علما أنه لم يحقق أي فوز منذ بداية الموسم.

وعلى غرار مولودية وهران، تتواجد شبيبة الساورة (المرتبة الثالثة، 29 ن) في نفس الوضعية، عندما تستقبل على ارضها وداد تلمسان (المرتبة ال12، 18 ن).

وباستثناء حدوث مفاجأة، فإن أبناء الجنوب أمام فرصة مواصلة سلسة الانتصارات وتحقيق الفوز الخامس على التوالي.

وبات أولمبي المدية (المركز الرابع، 28 ن) أمام حتمية العودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاث مقابلات دون فوز، وسيسعى الى تحقيق النقاط الثلاث بمناسبة استضافته لاتحاد بلعباس (المرتبة ال17، 14 ن).

أما جمعية عين مليلة (المرتبة السادسة، 26 ن)، التي استعادت البسمة بعد الفوز خارج الديار على اولمبي الشلف (3-2)، فهي مطالبة بتوخي الحذر عندما تلاقي اتحاد بسكرة (الصف ال15، 16 ن) الذي يسجل نتائج متباينة.

من جهة أخرى، يجدد اتليتيك بارادو (المركز السابع، 23 ن) العهد مع “الداربيات”، فبعد الفوز على اتحاد الجزائر (2-1)، يلتقي هذه المرة تشكيلة نصر حسين داي (المرتبة ال14، 17 ن).

وفي لقاء آخر، يمني فريق اتحاد الجزائر (المركز الثامن، 21 ن) النفس في محو آثار الهزيمة الأخيرة التي أدت الى اقالة المدرب الفرنسي تييري فروجي، والعودة الى سكة الانتصارات مع المدرب العائد منير زغدود، عند استضافته لأولمبي الشلف (الصف ال15، 16 ن) صاحب الأربع هزائم متتابعة.

وبقيادة المدرب الجديد، ميلود حمدي، يستضيف شباب قسنطينة (المرتبة ال12، 18 ن) تشكيلة سريع غليزان (المركز العاشر، 20 ن)، حيث يطمح “السياسي” الى تسجيل رابع نتيجة ايجابية على التوالي وتأكيد صحوته.

وفي ذيل الترتيب، يلتقي نجم مقرة (الصف ال18، 11 ن) بالضيف شبيبة سكيكدة (المركز ال19، 8 ن) في صراع مباشر على مغادرة المنطقة الحمراء.

مصدر المقال: وأج