شبيبة تيارت تحافظ على الريادة‎‎

شبيبة تيارت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تمكنت شبيبة تيارت من تسجيل الفوز الثاني تواليا في مستهل بطولة القسم الوطني الثاني هواة أمام الضيف أولمبي المدية مكنها من تصدر الترتيب العام لمجموعة وسط غرب. المقابلة انطلقت في وقتها المحدد تحت إدارة الحكم يحي عبد الرزاق  والتي شهدت بدايتها انطلاقة بطيئة وحذر من الجانبين طغت عليها بعض التدخلات العنيفة والاندفاع البدني  كون الفريقين يجهلان بعضهما البعض.

إنتعاش في اللعب بداية من الربع الأول وبن شوشة يبصم على هدف السبق

الربع ساعة الأول من المواجهة تمكنت الشبيبة من السيطرة على وسط الميدان بانتشار جيد لعناصرها على أرضية الميدان مما جعلها تصنع اللعب حيث أتيحت أول فرصة للمهاجم بن ثابت الذي سدد بقوة لكن العارضة نابت عن الحارس ميمون.أربع دقائق بعد هذه المحاولة، ميرازي يتلقى كرة في منطقة العمليات يمرر لبن شوشة الذي روض الكرة بطريقة ذكية ويوزع صوب بلميصابيح تمكن من وضع الكرة في الشباك معلنا هدف السبق وسط فرحة عرمة ” للحباش”.

استفاقة الزوار في غياب الفعالية

استفاقة الزوار كانت في الدقيقة 24، بلعيد يتوغل في منطقة العمليات ويوزع كرة صوب الرؤوس، المهاجم حموش كادت كرته أن تخادع الحارس دحماني والتي مرت ببعض سنتيمترات عن  القائم الأيمن.

بن شوشة يبصم على ثاني أهداف الزرڨا

الخطة التكتيكية الهجومية التي انتهجها المدرب عصمان مكنت عناصره من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35 بعمل جماعي منسق انطلاقا من الدفاع، الظهير الأيمن دردار يستقبل كرة، يتوغل في منطقة العمليات يوزع كرة غالطت الحارس ميمون في تدخله الأول، المهاجم بن شوشة الذي كان في وضعية مريحة تمكن من إمضاء الهدف الثاني للزرڨا.

ردة فعل أبناء التيطري لم تأت في وقتها

ردة فعل أبناء التيطري تأخرت لغاية الدقيقة 45 حينما تلقى العيدوني كرة في العمق ممرا لحموش الذي ضيع فرصة تقليص الفارق.

دخول بقوة في المشهد الثاني من المباراة للزوار دون تجسيد

المشهد الثاني من المباراة دخله الزوار بقوة قصد التدارك بتقليص الفارق مكثفين المحاولات الهجومية، أول فرصة في هذه المرحلة أتيحت للمهاجم حموش بعد تلقيه كرة في العمق من بلعيد لكن التسرع جعله يسدد من على بعد 20 مترا بصاروخية تصدى لها الحارس دحماني ببراعة، ثلاث دقائق بعد هذا، المهاجم تليلي يتحصل على ركنية مسددا الكرة مباشرة صوب المرمى لكن يقظة الحارس دحماني جعلته يبعد الخطر بصعوبة.

عصمان يغير من الخطة حفاظا على النتيجة المسجلة

حفاظا منها على النتيجة وتسييرا للشوط الثاني، غيرت الشبيبة من خطتها حيث لجأت للمرتدات السريعة التي كانت أولاها في الدقيقة 56 بعمل فني من بن ثابت الذي وزع صوب ميرازي، الأخير مرر لبلميصابيح الذي راوغ في منطقة العمليات مسددا كرة لكنها علت العارضة بقليل.

العيدوني وبلعيد يضيعان فرصة تقليص الفارق

فرصة تقليص الفارق كانت في الدقيقة 64 من التسديدة القوية للعيدوني التي كادت أن تصيب الهدف الأول للوام لولا العارضة التي نابت عن دحماني.فرصة مماثلة ضيعها بلعيد بأعجوبة من تمريرة بولنوار الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس التيارتي وسط دهشة أبناء التيطري.

وبقدة يضيع تعميق الفارق

النفس الأخير من المقابلة ضيع فيه البديل بقدة فرصة تعميق الفارق بتواجده  وجها لوجه مع الحارس ميمون  بعد تلقيه كرة مليمترية من المايسترو ميرازي. لتنتهي المواجهة بفوز مستحق ” للزرڨا ” أبقاها في ريادة ترتيب بطولة القسم الوطني الثاني هواة برصيد ست نقاط.

م. بوعكاز

المفردات الأساسية: ,