ما بين الرابطات-الوداد أكبر المستفيدين و صراع في أسفل الترتيب

وداد مستغانم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أسدل الستار يوم السبت على مباريات الجولة الثامنة عشر لبطولة القسم الوطني هواة غرب بإجراء مبارتين ،الجولة عرفت عدة مفاجآت و كان وداد مستغانم أكبر المستفيدين بعد استغلاله لتعثر جاره الترجي و عمق أشبال بريك الفارق لثلاثة نقاط.

ملعب بن سعيد شهد قمة قوية جمعت بين الوداد المتصدر و ضيفه أولمبي أرزيو الذي ينافس على ضمان البقاء،الزوار خلقوا صعوبات كبيرة للمحليين و أنهوا المرحلة الأولى بتعادل إيجابي بهدفين في كل شبكة قبل أن ينهاروا مع الشوط الثاني،المباراة انتهت بخماسية للمحليين الذي واصلوا تصدرهم للبطولة من دون خسارة.

الملاحق ترجي مستغانم و بعد تحقيقه لثلاث انتصارات متتالية جاءت كلها خارج الديار ،تعثر هذه المرة مع عودته للاستقبال في ملعبه ضد شباب الأمير عبد القادر الذي خطف المركز الثالث عن جدارة و أكد قوته هذا الموسم،نصر السانيا عاد بصفر نقطة من تنقله لمواجهة الاتحاد المحلي الذي حقق الأهم و كسب ثلاث نقاط ثمينة تجعله يحضر بأريحية المباراة القادمة،للتذكير لا يزال الاتحاد يلعب على ضمان البقاء،و في لقاء آخر تعثر إتحاد الكرمة على غير العادة في ملعبه و تعادل مع إتحاد تلمسان بهدف في كل شبكة.

فريق مديوني يواصل عروضه الهزيلة وسقط في رابع لقاء على التوالي وهو ما جعل رصيد الفريق يتوقف عند 26 نقطة منذ الجولة الرابعة عشر،الحساسنة حققت الأهم بالإبقاء على ثلاث نقاط ثمينة في ملعبها،شبيبة سيق فاز بثنائية لهدف ضد مثالية تيغنيف و لا يزال لم يضمن بقائه الذي سيكون صعبا.

مشعل بلدية سيدي الشحمي فاز بهدفين نظيفين ضد فتح تلاغ في مباراة كانت قوية،متذيل الترتيب أمل مغنية حقق المفاجأة و فاز في ملعبه ضد الرمشي ورفع رصيده لعشرة نقاط.

المتتبع لنتائج الجولة الثامنة عشر يدرك جيدا أن صراع ضمان البقاء سيكون قويا بين عدة فرق لم تضمن تواجدها في هذا المستوى ،و من جانب آخر يرى البعض الآخر أن الفريق الذي سيتجاوز الأربعين نقطة سيضمن بقائه في بطولة ستكون مبارياتها القادمة بمثابة مباريات الكأس.

حجازي زكرياء