السودان 0×5 مصر-الفراعنة يتأهلون رفقة محاربي الصحراء

السودان0×5مصر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كان ملعب 974 اليوم مسرحا لمباراة السودان ضد مصر.هذه الأخيرة كانت مطالبة بالفوز لتأكيد التأهل و تفادي الدخول في دوامة الحسابات،خاصة أن الصدام الأخير سيكون ضد المنتخب الجزائري فاز قبل ساعات على نظيره اللبناني بهدفين نظيفين و عينه على صدارة المجموعة هو الآخر.

بداية اللقاء عرفت ضغطا مصريا أتى بثمارها أربع دقائق فقط على الانطلاقة عن طريق أحمد رفعت.المصريون لم يعودوا إلى الخلف و واصل صناعة اللعب مع تقدم الدفاع،فلم يستطع السودانيون التحمل فتسببوا بركلة جزاء لصالح أشبال المدرب كارلوس كيروش في الدقيقة ال13 فترجمها أحمد سيد زيزو إلى هدف ثان لمنتخب بلاده.

استمر الوضع على حاله بين أخذ و رد حتى حلت الدقيقة ال31 ليبصم محمود حمدي الونش على الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

ضغط المصريين دفع لاعبي السودان إلى ارتكاب الأخطاء مما للاعب ياسر مزمل بتلقي إنذارين(د26،45)و بالتالي بطاقة حمراء عقدت من مأمورية زملائه،و على هذا انتهى الشوط الأول.

في النصف الثاني من المباراة،زاد المصريون من ضغطهم،فتواصلت أخطاء لاعبي السودان،ما أجبر الحكم على طرد اللاعب فارس عبد الله بعد تلقيه إنذارين في ظرف 3 دقائق(د50،53)،فزادت معاناة صقور الجديان بتلقي الهدف الرابع عن طريق حسين فيصل في الدقيقة ال57.

باقي مجريات اللقاء عرفت أشعة للوقت من طرف اللاعبين السودانيين الذين استسلموا للأمر الواقع و تكتلوا في الخلف من أجل تجنب تلقي أهداف أخرى،و هو ما كان في الدقيقة 79 أين سجل المهاجم محمد شريف هدفا خامسا لمصر.باقي الدقائق شهدت هجمات متوالية من الجانب المصري و رفضا للعب من قبل السودانيين الذين تعودوا إضاعة الوقت حتى أعلن الحكم الأوروغواياني مات كونجير عن نهاية اللقاء بفوز عريض لمصر و تأهلها رسميا رفقة الجزائر.

بلقاسم علي

 

المفردات الأساسية: , ,