أليغري: الفوز أهم من الأداء.. وروما كان يستحق التعادل

DOC_pcv1krqqzao
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

شرح ماكس أليغري، المدير الفني لنادي يوفنتوس، سبب “إعجابه بنتيجة 1-0” ويشعر أن فريقه “سيصل إلى القمة هذا الموسم ، على الرغم من الاعتراف بأن فريق روما جوزيه مورينيو “يستحق التعادل” في تورينو.

حقق البيانكونيري فوزًا رابعًا على التوالي في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ، أمام روما على ملعب أليانز ستاديوم بتورينو، في إطار الجولة الثامنة من البطولة.

قال أليغري لشبكة دازن: “أحب الفوز 1-0 ، لأنها نتيجة جيدة ، خاصة أننا حافظنا على شباكنا نظيفة مرة أخرى، روما فريق جيد تقنيًا ، لديهم الكثير من الجودة وتسببوا لنا في مشاكل في وقت مبكر ، ثم سجلنا هدفًا جيدًا وتحسننا مع مرور الوقت.”

قال كل من أليغري ومورينيو إنهما يركزان على النتائج أكثر من التركيز على الجماليات ، وهو ما ظهر مرة أخرى هذا المساء، كانت بداية الموسم سيئة للسيدة العجوز ، لكنها أصبحت الآن أكثر صلابة وفعالية وبأسلوب أليغري.

تابع:”لدينا لاعبون أكثر ملاءمة للهجمات المرتدة ، هذه هي خصائصهم ، لذلك عندما نحاول لعب الكرة ، إما أن ننام أو نشعر بالغضب، إنه انتصار مهم ، وخطوة أخرى للأمام في الجدول وتقدم آخر للموسم، كنا نفتقد ديبالا ، دي ليخت ، رابيو ، موراتا فقط في النهاية ، ولكن عندما يلعب الجميع بهذه الروح ، لا تستقبل شباك العديد من الأهداف”.

أضاف:”لقد بدأنا في إبطاء المباراة في الوقت المناسب ، لكننا بحاجة إلى زيادة السرعة أيضًا عندما يكون ذلك مطلوبًا، لن أكذب ، ربما ألحقت الضرر أيضًا في البداية ببعض اختياراتي ، كان علي التعرف على بعض اللاعبين وخصائصهم ، لكننا سنصل إلى هناك “.

كان صد ركلة الجزاء خطوة أخرى إلى الأمام لتشيزني ، الذي تعرض لانتقادات شديدة من قبل المشجعين ووسائل الإعلام في وقت مبكر من الموسم ، لكنه أعاد اكتشاف مستواه.

أوضح:”تشيزني ارتكب كل أخطائه لهذا الموسم بضربة واحدة وهو الآن يعيد ما في وسعه إلى الفريق، نحن بحاجة إلى التحسين في الثلث الأخير ، التوقيت والحركة ، لكننا سنصل إلى هناك “.

على الرغم من التوتر والجدل ، أعطى مورينيو وأليجري لبعضهما البعض أعلى خمسة في صافرة النهاية.

أتم:”كنا نعلم مسبقا أن الأمر سيكون صعبا، روما كان يمكن أن يستحق التعادل ، لكن هذه مباريات تعتمد على الحوادث والليلة لحسن الحظ ذهبوا في طريقنا، أنا أقول إنهم قدموا أداءً جيدًا وهم أحد أفضل الفرق في الدوري “.

مصدر المقال: خالدي