زرقان” لم أتردد في تمثيل الجزائر”

ZERGUANE
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

قال اللاعب الدولي والوافد الجديد على “الخضر” مهدي زرقان، إنه لم يتردّد لحظة في تمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري، بدلا من نظيرَيه الفرنسي والمغربي.

وأوضح مهدي زرقان البالغ من العمر 21 سنة: “كان بِامكاني اللعب لِمنتخب المغرب أو فرنسا، لكن قرّرت ارتداء زيّ منتخب الجزائر. منذ صغري وبِالضبط لمّا كنت بِعمر 8 سنوات، وأنا أحلم بِتمثيل ألوان منتخب الجزائر. كنت ساعتها أقول: سألعب يوما لِمصلحة الجزائر”.

وينتمي مهدي زرقان إلى أبٍ جزائري من ولاية تبسة، وأمٍّ مغربية، مُهاجرَين ومُقيمَين بِفرنسا.

وأضاف زرقان في مقابلة إعلامية أدلى بها لِإذاعة “فوت إكسبريس” الفرنسية، نشرت تفاصيلها، الخميس: “سُررت كثيرا لِاستلامي أوّل دعوة لِتمثيل ألوان المنتخب الوطني الجزائري. كيف لا وأنت تجد نفسك مع لاعبين كبار وعالميين! مثل رياض محرز. لقد ساعدوني كثيرا على الإندماج في صفوف محاربي الصحراء”.

وخاض مهدي زرقان أوّل مباراة دولية مع المنتخب الوطني الجزائري، مساء الـ 12 من نوفمبر الحالي، لمّا دخل أرضية ملعب “5 جويلية 1962” بديلا لِزميله الجناح سفيان فيغولي، في الدقيقة الـ 76 من عمر مواجهة الضيف الزيمبابوي، لِحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2022. كما تُظهره الصورة المُدرجة أعلاه.

وعلى مستوى الأندية، انضمّ مهدي زرقان في الصيف الماضي إلى فريق بوردو الفرنسي، لِمدّة 4 مواسم. في أوّل صفقة احترافية لدى فئة الأكابر.

وشارك مهدي زرقان في 7 مقابلات لِحساب البطولة الفرنسية للموسم الجديد، من أصل 11 مواجهة خاضها فريقه بوردو. ولعب منها 3 لقاءات أساسيا.