عرض مكسيكي لودية مع الخضر

الاتحاد الجزائري لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أشارت الأخبار الواردة من مبنى دالي براهيم بأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تلقى طليا من نظيره المكسيكي من أجل إقامة مباراة ودية بينهما خلال إحدى تواريخ الفيفا القادمة لسنة 2024 و هذا على أرضية ميدان ملعب نيلسون مانديلا ببراقي بالعاصمة.

ولحد الآن لم ترد بعد الفاف على طلب المكسيك خاصة و أن رزنامة الخضر مزدحمة للغاية و لا توجد فيها تواريخ فارغة لخوض لقاء ودي، فكما هو معلوم فان التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم ستعود مجددا شهر جوان المقبل بلعب مباراتي غينيا و أوغندا.

وبعدها سيكون محاربو الصحراء على موعد مع خوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، والتي ستستمر على مدار 3 أشهر من سبتمبر لغاية نوفمبر، ولهذا من الصعب للغاية إيجاد موعد يلائم الطرفين.

ومع ذلك يجري النقاش بخصوص الأمر مع الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش الذي سيحدد جدوى التباري الودي مع المكسيك من عدمه، وتبقى هذه المواجهة من المباريات القوية التي تعد بالكثير أمام خصم قوي و شرس يمكنه أن يقدم اختبارا جديا لرفقاء القائد ياسين براهيمي.

وتملك الفاف عروضا أخرى من منتخبات تريد اللعب ضد الخضر خلال الفترة المقبلة إلا أن المشكل دائما متعلق بالتواريخ و الارتباطات الرسمية، وكل شيء قد يبقى مؤجلا لغاية شهر مارس من سنة 2025.

تقدم مرتقب للخضر في التصنيف الشهري للفيفا

لم يعد يفصلنا سوى أيام قليلة فقط قبل صدور التصنيف الشهري للفيفا  الخاص بالمنتخبات الوطنية المتعلق بشهر مارس الجاري، وبالنسبة للخضر فان التوقعات تشير إلى تقدمهم بمركز واحد فقط، وهذا بعد أن توجوا بلقب الدورة الودية التي أقيمت في الجزائر تحت مظلة الفيفا، وفازوا خلالها على كل من بوليفيا بثلاثة أهداف لاثنين، وبعدها تعادلوا بثلاثية في كل شبكة أمام جنوب إفريقيا ليحصدوا 4 نقاط و يحتلوا المركز الأول.

إلا أن ذلك لن يحقق قفزة نوعية بالنسبة للتصنيف الشهري المقبل، إذ يحتل الخضر حاليا المركز الـ43 عالميا و يتوقع أن يصبحوا في المرتبة الـ42، ولا يزال محاربو الصحراء يدفعون ثمن مشاركتهم السيئة خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة التي أقيمت بساحل العاج و خروجهم الصادم من الدور الأول، وهذا ما أدى إلى تراجعهم بشكل كبير بما يقارب 10 مراكز.

إلا أن الأمور يمكن لها أن تتحسن مستقبلا، خاصة و أن البداية مع الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش تبدو مشجعة، وإذا ما تمكن الخضر من الفوز بالجولتين القادمتين من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2025 أمام غينيا و أوغندا على التوالي شهر جوان المقبل فان ذلك سيساهم في تحسن الترتيب سواءا على المستوى العالمي أو حتى القاري.

عماد.ب