مولودية البيض-محاولة استعادة الأنفاس من وهران 

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

دخل فريق مولودية البيض في تربص تحضيري مغلق بالقرية الأولمبية بوهران تحت رعاية وزارة الشبيبة و الرياضة في مبادرة تضامنية هدفها مساعدة النادي في ضبط النفس و استرجاع الرغبة في التدرب مجددا عقب الفاجعة التي حلت بهم في الآونة الأخيرة.

و قد قام والي ولاية وهران سعيد سعيود بزيارة مجاملة إلى وفد مولودية البيض مقدما تعازيه الخالصة لأهالي الضحايا كما كان له حديث جانبي مع رئيس الفريق دحماني عبد القادر و اللاعبين محاولا الرفع من معنوياتهم و تشجيعهم على العودة إلى العمل و تجاوز المحنة مؤكدا دعم و وقوف الدولة الجزائرية مع كل أبناءها و هو ما استحسنه الجميع .

المدرب بلعيد منتظرا  الأحد او الإثنين

يخوض فريق مولودية البيض تربصه التحضيري  بالقرية الأولمبية بمدينة وهران بدون مدربه الرئيسي عبد الحق بلعيد الذي أجرى عملية جراحية طارئة على مستوى الكلى الأيمن مما ألزمه البقاء بمسقط رأسه بالشلف لأخذ وقت من الراحة.

و حسب ما علمته يومية تسعين دقيقة من مصادرها الخاصة فإن التحاق التقني بالوفد سيكون الأحد او الإثنين القادمين كأقصى تقدير و ذلك للشروع في عمله مجددا و محاولة إرجاع اللاعبين في أجواء المنافسة في مهمة  لن تكون سهلة على ابن الشلف .

حمدي و مزاير يقودان التدريبات

في ظل غياب المدرب الرئيسي عبد الحق بلعيد أوكلت مهمة الإشراف عن التدريبات بتربص وهران  للثنائي حمدي حسان و هشام مزاير حيث يحاول المحضر البدني التونسي الوقوف على الحالة البدنية للاعبين و تحسينها.

فيما يتولى الثاني تدريب الحراس و المساعدة في مهام أخرى استنادا على خبرته الكبيرة كلاعب دولي سابق لاسيما أن ابن تلمسان يعد من بين أحد أفراد الطاقم الفني المقربين جدا من اللاعبين و هو الذي سيعمل على رفع معنوياتهم و إرجاعهم إلى أجواء المنافسة  .

غيابات بالجملة و ترقية بعض عناصر الرديف

يشهد وفد مولودية البيض المتربص بوهران غيابات عديدة في صفوفه معظمها بسبب الإصابات جراء الحادث المأسوي الذي ضرب الفريق خلال تنقله لمواجهة شبيبة القبائل في الدوري حيث لا تزال بعض لم تسترجع عافيتها في صورة ملال بن عمر و عباس عبد النور إضافة إلى بركات و زواد اللذان تشير كل المعطيات إلى انتهاء موسمهما مبكرا باعتبارهما أبرز المتضررين مما دفع  بادارة النادي الاستنجاد بعناصر الرديف حيث تم ترقية خمسة لاعبين من فئة أقل من 21 سنة .

الفريق لن يكون جاهزا في 6 جانفي

تشير كل المعطيات أن فريق مولودية البيض لن يكون  جاهزا لخوض لقاءات البطولة الأسبوع القادم مثلما برمجته الرابطة المحترفة وفق رزنامتها الجديدة و ذلك لعدة اعتبارات أبرزها الغيابات العديدة في صفوف النادي إضافة إلى توقف المجموعة عن التدرب لفترة معتبرة.

مما أفقدها توازنها البدني ناهيك عن الصدمة التي لا يزال التعداد على وقعها و يبقى تجاوزها صعبا و ليس سهلا ؛ حيث تنتظر إدارة دحماني من الرابطة فهم الموقف و تعديل البرمجة بمنحها الوقت الكافي للاسترجاع و العودة إلى المنافسة في ظروف جيدة خاصة و أن المعطيات الآنفة ذكرا قد تلعب دورا مهما في نتائج الفريق خلال المباريات القادمة .

دقيقة صمت في كل ملاعب الجمهورية

فرضت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم عبر موقعها الرسمي دقيقة صمت على كل ملاعب الجمهورية الجزائرية قبل انطلاق مباريات الجولة الحادية عشر المقرر إجراءها نهاية الأسبوع الجاري و ذلك ترحما على فقيدي مولودية  البيض الحارس زكريا بوزياني و مساعد المدرب خالد مفتاح بعدما وافتهما المنية في حادث مرور أليم إثر انقلاب حافلة النادي بمدينة السوقر .

سيدي محمد