مولودية البيض 1 إتحاد الجزائر 1 -الفرسان يفشلون في العودة إلى سكة الإنتصارات

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فشلت مولودية البيض في العودة إلى سكة الإنتصارات عندما تعادلت إيجابيا  أمسية الجمعة أمام  ضيفها إتحاد الجزائر برسم فعاليات الجولة العاشرة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس في لقاء احتضنه ملعب الرائد زكريا مجذوب بالبيض وسط حضور جماهيري كثيف و تحت إدارة الحكم الرئيسي بن براهم بمساعدة الثنائي بوزيت و بوفاسة .

و بهذا التعادل فقد فوت فرسان الهضاب فرصة التصالح مع أنصارهم بعد هزيمة الجولة الماضية ضد خنشلة ؛ كما يعتبر اول تعثر  للمولودية داخل الديار هذا الموسم و منه فقد بلغ عدد نقاط البيض 15 نقطة  بينما عزز الاتحاد رصيده بالنقطة السابعة  .

شوط أول بدون أهداف

و لم تشهد بداية اللقاء محاولات تستحق الذكر حيث انحصر اللعب في وسط الميدان مع بعض التدخلات العنيفة من كلا الجانبين و بمرور الوقت حاول المحليون فرض منطقهم و الاستحواذ على الكرة أكثر مما نتج عنه أول فرصة في اللقاء في الدقيقة 24 عبر اللاعب بن زايد الذي سدد إلا أن كرته مرت جانبية.

لتليها الدقيقة 35  و إثر سوء تفاهم بين الحارس بلبوط و عليلات فشل المهاجم حيثالة في استغلال هذه الوضعية و ضاعت كرته الضعيفة بعيدة عن الإطار لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي مثلما بدأ .

المولودية تفشل في الحفاظ على تقدمها

عرف الشوط الثاني ارتفاعا نسبيا في نسق اللعب حيث أظهر أصحاب الأرض رغبة كبيرة في التسجيل و أخذ مبدأ الأسبقية و هو ما كان لهم في الدقيقة 55 و بعد تنفيذ ركنية من بلعريبي تمكن القائد بركة و برأسية من وضع الكرة في الشباك مانحا التقدم لمولودية البيض  وسط فرحة كبيرة.

كما كاد حيثالة  مضاعفة النتيجة في الدقيقة 62 لما روض الكرة بصدره و أرسل قذيفة قوية  أبعدها الحارس بلبوط بصعوبة ؛ و عكس مجريات اللعب جاءت  أول محاولة ل ” لياسما ” في الدقيقة 72 عبر  البديل آيت الحاج بتصويبة مرت فوق العارضة الأفقية للحارس مرسلي.

لتليها فرصة أخرى و أمام تراخي دفاع المولودية نجح بلقاسمي في تعديل النتيجة بقذيفة أرضية سكنت الشباك مانحا فريقه نقطة ثمينة بينما غاب الفوز عن فرسان الهضاب للمرة الثانية على التوالي

تغييرات على  التشكيلة الأساسية

واحدة مقارنة بتلك التي أقحمها المدرب بلعيد في لقاء إتحاد خنشلة الأسبوع الفارط و ربما ذلك راجع إلى عدة اعتبارات أبرزها عدم رضاه عن أداء بعض الأسماء  في المواجهة السابقة إضافة إلى نوعية الخصم و ظروف المقابلة و وفقا لكل هذا فقد تم إقحام كل من  برياح  ؛ بحوصي  ؛ عباس عبد النور ؛ ياسر بلعريبي  و حيثالة  في مكان : بوعمران ؛ أمعوش ؛ ملال ؛ بلميلود و غنام .

الاستغناء عن قوار ؛  براهيمي و عنتر

و قد استغنى الطاقم الفني لفرسان الهضاب عن خدمات بعض اللاعبين ممن كانوا يعدون من ركائز النادي الموسم الفارط و يتعلق الأمر بالقائد السابق قوار بلعيد ؛ الظهير الأيسر براهيمي أمين و متوسط الميدان عنتر لأسباب فنية طالما أن هؤلاء تدربوا بشكل عادي مع المجموعة طيلة الأسبوع .

بن زيد تلقى دعوة من منتخب اقل من 23 سنة

تلقى متوسط ميدان مولودية البيض دعوة رسمية من مدرب المنتخب الوطني لفئة أقل من 23 سنة كمال مانع و ذلك للدخول في تربص مغلق في الفترة الممتدة  مابين 17 و 20 ديسمبر الجاري ستتخلله مواجهة ودية ضد المنتخب الفلسطيني  بملعب 19 ماي 1956 بعنابة بداية من الساعة السادسة مساءا .

الهدف أهدي لروح  بن عيسى و الإدارة كرمت الاتحاد

و سار لقاء مولودية البيض بضيفه إتحاد الجزائر وسط روح رياضية كبيرة بين الناديين لاسيما و أن ثلاثي التحكيم أدار المباراة بدون أي خطأ ؛ كما قامت ادارة مولودية البيض و على رأسها رئيس الفريق عبد القادر دحماني تكريم نظيرتها من العاصمة معبرة لها عن تضامنها بعد التهميش الذي لاقته من الاتحادية الأفريقية لكرة الكرة و قد ناب قائد لياسما  بلعيد عن زملاءه ؛ كما قام مسجل الهدف بركة محمد من إهداء هدفه إلى المدير الرياضي السابق بن عيسى و التي تزامن تاريخ رحيله مع مباراة أمس .

سيدي محمد