أكاديمية مشعل أمل عين يوسف-التكوين بعقلية احترافية

أكاديمية مشعل أمل عين يوسف (1)
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تعد أكاديمية مشعل أمل عين يوسف من بين الأندية الفتية والتي تأسست مطلع العام 2021 تحت شعار التركيز على العمل القاعدي في مجال كرة القدم كما يعد هذا النادي ورغم حداثة تأسيسه من بين الأندية التي لاقت رواجا وسمعة طيبة على مستوى الغرب الجزائري وولاية تلمسان على وجه الخصوص. كما تم إنشاء هذا الفضاء حتى يسمح للشباب بممارسة الكرة على الأساليب الأصح والخاصة أكثر بالتكوين القاعدي.

كما أكد رئيس الفريق بان للنادي العديد من الطموحات والأهداف قيد التجسيد ” عند إنشائنا لهذا الفضاء الرياضي أردنا من خلاله أن نعطي الفرصة لتلك المواهب الشابة من اجل تقديم كل ما تملك من إمكانيات ومؤهلات في مجال كره القدم منذ نعومة أظافرها وحتى نوفر لها الجو والفضاء والظروف الملائمة من اجل تكوين قاعدي صلب في مجال كرة القدم.

وهنا نحن في هذه المدرسة نسعى دائما لانتقاء المواهب أولا وتكوينها في المجال الرياضي دون إهمال جانب التربية والأخلاق حتى نكون جيلا صالحا في المجتمع. كما أن نجاح المدرسة في رؤانا يكمن في تقديم لاعبين مهاريين لمختلف الأندية الجزائرية المنتخبات الوطنية ” .

أربع فئات في انتظار المزيد

وفور تأسيس هذا النادي تم تقسيم أصناف الفريق إلى أربعة مجموعات ويتعلق الأمر بفئة اقل من أربعة عشرة سنة وفئة اقل من اثنتي عشرة سنة إضافة إلى فئتي اقل من سبع سنوات واقل من تسع سنوات حيث يحتوي كل صنف على ثلاثين لاعبا بمجموع 120 لاعبا في النادي ككل كما خصصت ادارة النادي كل من قراوي عبد الرحمن بن جرين خليل وشرميطي محمد للإشراف على عناصر الفريق الذي يتدرب على مستوى الملعب البلدي بعين يوسف.

علي صادق