أولمبي الشلف ـ وفاق سطيف-العودة لسكة الانتصارات من بوابة مباراة النسر الأسود

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحتضن ملعب محمد بومزراق بالشلف مساء السبت بداية من الساعة الخامسة مساء مباراة الجولة السادسة والتي يستقبل فيها أولمبي الشلف وفاق سطيف في لقاء صعب جدا على الشلفاوة المطالبون بتحقيق الانتصار للعودة للسكة الصحيحة بعد هزيمتين متتاليتين.

ورغم صعوبة المهمة إلا أن الشلفاوة يصرون على إبقاء النقاط الثلاث في ميدانهم ويرفضون الانهيار أمام الوفاق ،وسيكون الضغط أمسية على التشكيلة الشلفية وليس على المنافس مثلما يعتقد البعض ،لأن الوفاق حتى وإن خسر النقاط الثلاث فإنه سيلعب خارج دياره وليس داخل قواعده.

في حين أن الشلف مطالبة بالفوز مهما كان الثمن لأن أي نتيجة أخرى ما عدا ذلك ستضعها في موقف لا تحسد عليه أمام أنصارها وتؤكد أن هناك مشكلة في الفريق ،لذا فنقاط المواجهة لا تقبل القسمة على اثنين والشلفاوة مطالبون بالفوز من أجل العودة للسكة الصحيحة .

 الفوز من أجل إيقاف نزيف النقاط

سيدخل لاعبو أولمبي الشلف أجواء مباراة أمام وفاق سطيف وكلهم عزم على تحقيق الفوز من أجل إيقاف نزيف النقاط من جهة ومصالحة الجمهور من جهة أخرى ،إلا أن المهمة لن تكون سهلة جدا أمام النسر الأسود وسيأتي إلى الشلف بنية العودة بنقاط المواجهة ،وهو ما سيكون نقمة على زملاء القائد بوسعيد الذين سيجعلون مأموريتهم صعبة جدا وأكثر من أي وقت مضى في حال أي تعثر .

الأولمبي يعول على العودة لسكة الانتصارات

ويخشى الشلفاوة من تأثير التعثرات الأخيرة في معنويات اللاعبين في مباراة اليوم ما جعل المدرب يركز على الجانب النفسي ويرى رفقاء الحارس علاوشيش أن مباراة اليوم فرصة لوضع حد للنتائج السلبية والعودة لسكة الانتصارات ،وأجمعوا على أن هذه المواجهة فرصة لكي يستعيدوا لغة الانتصارات من جديد وللتحرر نفسيا رغم صعوبة المأمورية .

المأمورية صعبة جدا ولكن …

تبقى مأمورية زملاء المدافع حمرة صعبة جدا أمام وفاق سطيف ، ويتواجد النادي الشلفي في وضعية صعبة وانهزم في مبارتين متتاليتين آخرها الهزيمة داخل الديار أمام مولودية العاصمة ،ولكن هذه المرة التعثر ممنوع على أبناء المدرب اليعقوبي ،لأن تضييع النقاط داخل الديار سيجعل الفريق يعاني كثيرا ويتدحرج في جدول الترتيب ،ورغم صعوبة المهمة إلا أن الشلفاوة أمام خيارين إما الفوز والتسلق في جدول الترتيب وإما العودة للخلف .

لا بديل إلا عن الفوز أمام النسر الأسود

وقد يكون أشبال المدرب التونسي اليعقوبي قد حفظوا الدرس جيدا ولا يريدون تكرار نفس السيناريو وهو ما يدركه اللاعبون جيدا بالرغم ما قيل عن اللقاء الماضي والخسارة أمام العاصميين ، لكن لابديل عن الفوز هذه المرة أمام أبناء الهضاب العليا بحضور الجوارح بعد غيابهم في المباراة الماضية الأمر الذي وبكل تأكيد سيحرر ناديهم .

البوتسواني ادوين الغائب الأكبر عن المواجهة

لن يكون بمقدور اللاعب البوتسواني إدوين موتسيرا لعب مواجهة وفاق سطيف وهذا بسبب تواجده رفقة منتخب بلاده بوتسوانا للمشاركة في لقاءات منافسة تصفيات المونديال وبالتالي فإن غيابه سيكون مؤثر نوعا ، وسيعتمد المدرب اليعقوبي بنسبة كبيرة على بلعربي في وسط الميدان أو زناسني .

المباراة معنية بالنقل التلفزي في القناة الجزائرية السادسة

سيكون باستطاعة أنصار الفريقين مشاهدة المباراة على المباشر بداية من الساعة الخامسة مساء بملعب محمد بومزراق ،وهو المباشر الثاني على التوالي بعد المباراة السابقة أمام مولودية العاصمة .

الحكم عوينة لإدارة المواجهة

عينت لجنة التحكيم الحكم محمد عوينة لإدارة مباراة اليوم بين أولمبي الشلف ووفاق سطيف وسيساعده في مهامه كل من لطفي زروقة ورضوان عمرون ،فيما سيكون الحكم الرابع أمين بن زهرة .

بوسعيد :” حضرنا جيدا للقاء الوفاق ومهمتنا الفوز ومحو خسارة العميد”

وعلق قائد الفريق عبد القادر بوسعيد بخصوص مباراة أمام وفاق سطيف قائلا :” لقد عملنا طيلة الفترة الماضية على تحسين إمكانياتنا وتجهيز أنفسنا كما يجب للقاء اليوم ، وكلنا أمل في تقديم مباراة قوية والفوز على وفاق سطيف ، لأن المهمة التي تنتظرنا واضحة وهي الفوز ومحو خسارتنا في الجولة الماضية أمام مولودية العاصمة وإسعاد الجوارح .

م.ب