معدل أعمار لاعبي الخضر سيكون الأقل في تربص سبتمبر

معدل أعمار لاعبي الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تسير عملية تجديد و تشبيب الخضر بخطى متسارعة تحت قيادة المدرب جمال بلماضي و هذا على بعد 4 أشهر من بداية نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج، وبحسب المعطيات المتوفرة، وفي ظل استعداد الناخب الوطني لإعداد قائمة الخضر الموسعة المعنية بخوض تربص شهر سبتمبر فان هذه القائمة على ما يبدو ستكون هي الأصغر منذ تولي جمال بلماضي العارضة الفنية لمحاربي الصحراء قبل حوالي 5 سنوات من الآن.

فهناك بعض الأسماء الشابة ستلتحق بالمنتخب الوطني و أعمارها تتراوح ما بين 20 و 23 سنة فقط، وهذا ما سيساهم بشك كبير في انخفاض متوسط أعمار لاعبي الخضر و سينزل إن صحت القائمة المداولة لغاية معدل 24 أو 25 سنة كأقصى تقدير.

وفي المقابل لن يضم التعداد خلال تربص سبتمبر أمام تنزانيا و السنغال على التوالي سوى 3 لاعبين يتجاوز سنهم 30 سنة يتقدمهم القائد رياض محرز، والمدافع المحوري لنادي فياريال الاسباني عيسى ماندي، ومهاجم السد القطري بغداد بونجاح،فيما ستغيب أسماء أخرى متقدمة في السن على غرار الهداف التاريخي للمنتخب إسلام سليماني الموجود لحد الساعة من دون فريق.

بالإضافة إلى يوسف بلايلي المنضم حديثا إلى صفوف مولودية العاصمة لكنه لن يلعب أي مباراة رسمية بما أن البطولة الوطنية لن تنطلق إلا مع منتصف شهر سبتمبر القادم، أي بعد نهاية تربص المنتخب الوطني.

وهذا بطبيعة الحال سيساهم في انخفاض معدل أعمار لاعبي المنتخب، ويطيل عمره بشكل كبير لغاية بلوغ نهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية، المكسيك، وكندا.

عماد.ب

المفردات الأساسية: