بلماضي يضع شروطا صارمة للاعبين قبل الكان

جمال بلماضي
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أكدت مصادر مطلعة من بيت الاتحاد الجزائري لكرة القدم بأن الناخب الوطني جمال بلماضي سيكون له اجتماع صريح و مباشر مع لاعبي الخضر على هامش التربص الذي سينطلق يوم 12 جوان بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى بالعاصمة من أجل لعب لقاءي أوغندا و تونس على التوالي، حيث أفاد نفس المصدر الى أن الناخب الوطني سيضع بين أيدي زملاء إسلام سليماني برنامجه و تصوره النهائي لتحضيرات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج.

إذ سيضع بلماضي شروطا واضحة و صارمة لكل من أراد أن يتواجد اسمه ضمن القائمة النهائية للكان بعد حوالي 6 أشهر من الآن، وفي ظل المنافسة الشديدة على مستوى كل المراكز، وانطلاق عملية تجديد و تشبيب المنتخب منذ شهر مارس الماضي.

فان أول شرط يريده أن يتوفر بلماضي في اللاعبين الذين يختارهم هو اللعب بشكل مستمر و دائم مع أنديتهم في مختلف الدوريات سواءا الأوروبية أو الخليجية أو باقي الدوريات، وأي لاعب يعجز عن ضمان مكان له في فريقه فان سيكون بنسبة كبيرة مبعدا من الحسابات.

أما الشرط الثاني فهو التألق و ليس فقط الاكتفاء بتأدية المهام في فرقهم المحترفة، فعدم الظهور بمستوى جيد يليق بالاستدعاء الدولي سيكون أيضا سببا آخر لعدم التواجد في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وسيركز بلماضي أيضا على الجانب الانضباطي ليس فقط في المنتخب أثناء التربصات و لكن حتى في الفريق التي يحمل اللاعبون أقمصتها، إذ لا يريد أن يتكرر ما حدث لبلايلي في فريقه أجاكسيو الفرنسي مع لاعبين آخرين، ومن بين النقاط التي سيشدد عليها مدرب الخضر و نحن على أبواب المريكاتو الصيفي هو حسن الاختيار.

اذ سيحذر أشباله من اتخاذ أي خطوة قد تعرضهم للبقاء على كرسي الاحتياط، فالبعض يجب عليهم البقاء بما أنهم يقدمون المستوى المطلوب، أما الآخرون الذين يشتكون من نقص المنافسة فما علهم سوى تغيير الوجهة و اختيار خطوتهم المقبلة بعناية حتى يضمنوا التواجد ضمن القائمة، أما النقطة الأخيرة التي سيتطرق إليها بلماضي فهي عامل السن.

إذ سيكون صريحا في هذا الجانب، وسيعطي الأولوية للأسماء الشابة خاصة تلك التي يقل عمرها عن 30 سنة، وهذا من أجل بناء فريق يمكنه التألق و حصد الانجازات على مدار سنوات، ولهذا فان مناصب عدة لاعبين من أصحاب الخبرة ستكون في خطر.

حتى و إن كان الناخب الوطني سيعتمد على سياسة التوازن و هذا من خلال إبقاء بعض الكوادر التي يمكنها تقديم تجربتها في المنافسات القارية الكبرى، إذ لا يمكن الاستغناء عن الجميع لأن هذا الأمر فيه مخاطرة كبيرة، ولهذا فان القائمة ستضم على الأقل من 6 إلى 7 لاعبين لديهم التجربة الكافية.

عماد.ب

المفردات الأساسية: