السنغال تطمح لرد اعتبار الكرة الأفريقية أمام إنجلترا

160
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يشهد مساء اليوم الأحد، مباراة قوية تجمع بيني منتخبي إنجلترا والسنغال، على ملعب البيت، ضمن منافسات دور الـ16 من نهائيات كأس العالم “فيفا قطر 2022”.

 

 

وتأهل المنتخب الإنجليزي، لدور الـ16 عقب تصدره ترتيب المجموعة الثالثة، التي ضمت منتخبات إيران، والولايات المتحدة وأمريكا برصيد 7 نقاط.

 

 

على الجانب الآخر، اقتنص منتخب السنغال ورقة الترشح لدور الـ16، بعدما احتل المركز الثاني في ترتيب مجموعته برصيد 6 نقاط، حيث حقق فوزين.

 

وسبق للمنتخب الإنجليزي مواجهة منتخبات أفريقية في 20 مناسبة كان آخرها في مارس الماضي عندما فاز منتخب البلد الأوروبي بسهولة 3-صفر على ساحل العاج في ويمبلي.

لكن المباراة التي تعلق بالأذهان بين هذه المواجهات أقيمت في دور الثمانية بكأس العالم 1990 والتي قلبت فيها إنجلترا تأخرها 2-1 لتفوز 3-2 على الكاميرون بعد وقت إضافي.

وكان المنتخب الكاميروني على بعد سبع دقائق من مواصلة مسيرته المفاجئة في البطولة عندما سجل جاري لينكر من ركلة جزاء ليدفع المباراة إلى وقت إضافي.

وحصلت إنجلترا على ركلة جزاء ثانية بعدما تعرض لينكر لمخالفة داخل المنطقة ونجح اللاعب في التسجيل من علامة الجزاء لتتأهل إنجلترا إلى الدور قبل النهائي.

التشكيل المتوقع للمنتخب إنجلترا:

 

 

حراسة المرمى: بيكفورد.

 

 

خط الدفاع: ترابيير، ماغواير، ستونز، لوك شاو.

 

 

خط الوسط: بيلينغهام، رايس، ماونت

 

 

خط الهجوم: ساكا، هاري كين، سترلينغ.

 

 

التشكيل المتوقع لمنتخب السنغال:

 

 

حراسة المرمى: إدوارد ميندي

 

 

الدفاع: يوسف سابالي- كاليدو كوليبالي – إسماعيل غاكوبز – عبده ديالو.

 

 

في الوسط: إدريسا جانا غاي – باتي سيس – بابي غايي.

 

 

في الهجوم: إليمان ندياي – بولاي ديا – إسماعيلا سار

مصدر المقال: خالدي