شباب بلوزداد – مولودية البيض-الفرسان في مهمة صعبة لكنها غير مستحيلة

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تنزل مولودية البيض زوال السبت ضيفا على شباب بلوزداد بملعب 20 اوت 1955  و ذلك في إطار الجولة العاشرة من بطولة المحترف الأول؛و تتواجد التشكيلة البيضية منذ يوم الخميس  بالجزائر العاصمة عبر رحلة جوية انطلقت من مطار البيض.

حيث يعول رفقاء حثالة تحقيق أول نتيجة ايجابية لهم هذا الموسم خارج الديار بالرغم من صعوبة المهمة أمام منافس يعد الأقوى على الورق نظرا لما يمتاز به من إمكانيات مادية و بشرية هائلة ناهيك على أنه وصيف بطولة الموسم الحالي بمباريات متأخرة و بطل الثلاث نسخ الأخيرة.

في المقابل برمجت مقابلة فئة الآمال لذات الجولة بنفس الملعب بداية من الساعة العاشرة صباحا .

 عودة معطى الله وغياب بلعلام متواصل

قام المدرب شريف  حجار بتغييرين فقط على قائمة 18 المعنية بمواجهة شباب بلوزداد و ذلك مقارنة بالقائمة السابقة التي خاضت لقاء بارادو حيث استغل التقني التموشنتي عودة متوسط الميدان معطى الله للتدريبات ليقحمه ضمن التعداد شأنه شأن زميله برياح كما قرر الاستغناء عن موساوي و بونعامة ؛فيما يبقى غياب بلعلالم متواصلا طالما أنه لم يستنفذ العقوبة المسلطة عليه من قبل  الرابطة الوطنية.

أول مواجهة في تاريخ البطولة بين الناديين

تعد مباراة شباب بلوزداد بضيفه مولودية البيض الأولى من نوعها ضمن فعاليات البطولة الوطنية منذ انطلاقتها حيث لم يسبق للناديين أن التقيا مسبقا سوى في مناسبتين فقط كانتا في منافسات كأس الجمهورية.

أولها لعبت سنة 1982 بملعب براسلي سعيد وانتهت بنتيجة 3 مقابل 2 لصالح شباب بلكور  و آخرها جرت مع بداية الألفية في ذات المنافسة بوهران و تفوق حينها ” السياربي” بهدف يتيم وقعه اللاعب عرفات مزوار .

 المباراة معنية بالنقل التلفزي و عوينة حكما

سيكون لقاء شباب بلوزداد أمام نظيره مولودية البيض معنيا بالنقل التلفزي و هو ما يمكن أنصار الفريق ممن لم يسعفهم الحظ للتنقل إلى الجزائر العاصمة و هذا كما أن قرار الرابطة الوطنية المانع على الأندية إستعمال مختلف وسائل البث المباشر عبر صفحات مواقع التواصل الإجتماعي زاد الطين بلة كان سيحرم أوفياء المولودية من مشاهدة فريقهم خلال هذه الجولة ؛ في المقابل عينت لجنة التحكيم الحكم عوينة رفيق لإدارة اللقاء بمساعدة الثنائي زروقة لطفي و عمرون رضوان .

  اللعب بحرارة مفتاح تسجيل نتيجة إيجابية

حسب تصريحاته لإذاعة البيض الجهوية قبيل السفر إلى العاصمة أكد المسؤول الأول عن العارضة الفنية لمولودية البيض على صعوبة مهمة أشباله أمام خصم قوي مرشح ليكون بطل الموسم إلا أن ذلك لن يؤثر عنهم و طالب لاعبيه باللعب وفق إمكانياتهم كما حثهم على توظيف بعض  الحرارة والندية في مباراتهم و هو ما قد يعوض الفوارق بين الفريقين  مثلما أشار حجار بأن هاتين الميزتين كانتا غائبتين في مباراة بارادو السابقة و هو ما جعل النادي يخفق في تحقيق الانتصار .

الأنصار يأملون رؤية  لمسة حجار

رغم الفوارق الكبيرة بين الناديين إلا أن أنصار مولودية البيض يرون في مواجهة السبت ضد شباب بلوزداد بأنها فرصة مواتية لمشاهدة لمسة الطاقم الفني الجديد خاصة بعد مرور وقت كاف منذ إشرافه على زمام العارضة الفنية للفرسان.

كما أن فترة توقف البطولة مع برمجة مقابلة ودية خلالها كفيلة  له بالتعرف على التعداد بشكل جيد ليبقى السؤال المطروح هو هل حان وقت محاسبة التقني شريف حجار و تقييم عمله في الفريق كما أن العودة بنتيجة إيجابية من العاصمة سيجعله أول من سيكسر قاعدة الفشل  خارج القواعد هذا الموسم بالنسبة لمشوار مولودية البيض في بطولة المحترف الأول موبيليس .

سيدي محمد

 

المفردات الأساسية: ,