جمعية وهران 0 ترجي مستغانم 1 -السقوط متواصل و الحكم في قفص الإتهام

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

فشلت جمعية وهران في تحقيق أول فوز لها هذا الموسم رغم عامل الأرض و الجمهور و جاهزية عناصرها الجديدة المؤهلة مؤخرا عندما انهزمت ضد الرائد ترجي مستغانم المدعوم بجمهوره بنتيجة هدف يتيم وقعه بن ويس من علامة الجزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة التي شهدت مجرياتها أحداثا غير رياضية في المنصة الشرفية عندما إختلط الحابل بالنابل عند تسجيل الزوار للإصابة الأولى بين مسيري الفريقين و كادت أن تصل الأمور إلى ما لا يحمد عقباه جراء غضب أنصار الجمعية لولا تدخل بعض العقلاء لتهدئة الأوضاع.

خسارة قاسية لاشبال حاج مرين دحرجتهم إلى المرتبة 14 برصيد نقطتين ليعاود خطر السقوط يحدق بالمدرسة مجددا بينما حافظ  الترجي على الريادة ب 20 نقطة للتذكير المواجهة  احتضنها ملعب الحبيب بوعقل و تدخل ضمن فعاليات الجولة الخامسة من بطولة الثاني هواة وسط غرب .

فرصتين خطيرتين للجمعية في الدقيقتين 18و 19

انطلقت المرحلة الأولى وسط  حذر و جس نبض كبيرين من كلا الجانبين استمر لغاية الدقيقة 18 و بعد ثنائية بين بن بولعيد و  دواجي تسديدة هذا الأخير  حولها الحارس سفيون بصعوبة  إلى الركنية التي نفذها بإحكام المستقدم الجديد صنابي  فوق رأس بلاحة إلا أن راسيته مرت فوق العارضة الافقية بسنتيمترات .

صنابي يضيع وجه لوجه

و استمر السجال بين الفريقين مع سيطرة نسبية لأصحاب الدار أثمرت بفرصة أخرى في الدقيقة 33 لما مرر صنابي كرة على طبق لدواجي وضعه وجها لوجه أمام  حارس الترجي  إلا أن كرته مرت جانبية عن القائم الأيمن للحارس سفيون مفوتا على فريقه فرصة افتتاح باب التسجيل .

الزوار يردون في الدقيقة الأخيرة

و بمرور اللحظات بدأ فريق ترجي مستغانم يتقدم نحو الأمام  خاصة في الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول عبر الجناح  بوخنة الذي هرب من الجهة اليسرى لدفاع “لازمو” إلا أن عرضيته وقعت بين أحضان الحارس هنان و ذلك في الدقيقة 44 ؛ و في الدقيقة 45 ذات  اللاعب عاد مرة أخرى و على نفس الجهة و إثر تلقيه كرة طويلة من وسط الميدان وجد نفسه وجها لوجه أمام هنان عبد السلام هذا الأخير أنقذ فريقه من هدف محقق وسط احتجاجات كبيرة من أسرة الجمعية عن الحكم المساعد بإعتبار أن مهاجم الترجي كان متسللا انتهت على إثرها وقائع المرحلة الأولى بنتيجة سلبية  .

حاج مرين يطرد و احتجاجات كبيرة

مباشرة عقب تصفير نهاية المرحلة الأولى بدون غالب و لا مغلوب  توجه مدرب جمعية وهران حاج مرين نحو مساعد الحكم للاحتجاج عليه  جراء عدم رفعه راية التسلل على لقطة الترجي و هو ما كلفه الطرد بعدما أشهر الحكم بن زهرة البطاقة الحمراء في وجهه ليدخل ثلاثي التحكيم غرف تغيير الملابس وسط سخط كبير من رئيس النادي باغور  مروان و المناجير بن عمار و حتى انصار الجمعية الحاضرين .

شارف يضيع ما لا يضيع

بصمت بداية المرحلة الثانية على تضييع فرصة حقيقية من جانب الزوار كان بطلها اللاعب شارف الذي تلقى تمريرة محكمة من الجهة اليمنى لهجوم الترجي إلا أنه تردد في التسديد لتصطدم كرته بالمدافع بلاحة منقذا فريقه من هدف محقق في الدقيقة 50 .

العارضة الافقية تحرم دواجي من التسجيل

رد جمعية وهران جاء سريعا في الدقيقة 55 و بعد عمل جماعي بين الظهير الأيمن عبو  ؛ صنابي و كوريبة هذا الأخير يمرر على طبق إلى دواجي و من سوء حظه ان قذيفته ارتطمت بالعارضة الافقية للحارس ماستر  الذي ظل ساكنا .

الحارس هنان يتألق مرة اخرى

و مع ارتفاع نسق اللعب استغل لاعب  ترجي مستغانم دداح  فراغ في وسط الميدان لينطلق متوغلا داخل منطقة عمليات جمعية وهران ليجد  نفسه وجها لوجه مع الحارس هنان هذا الأخير أبعد الخطر برجليه محافظا على نظافة شباكه .

كرة البديل بن شنان جانبية

استمر تضييع  الفرص من كلا الجانبين حيث شهدت الدقيقة 65ى توغل مهاجم لازمو  صنابي على الجهة اليسرى من دفاع المنافس وزع نحو منطقة العمليات كرته استقبلها البديل بن شنان الذير سدد قذيفة أرضية مرت جانبية ببضع سنتيمترات عن مرمى الحارس البديل للترجي المعوض لسفيون مع بداية الشوط الثاني .

رأسية شارف فوق العارضة

حاول أشبال المدرب رحماني عز الدين عدم الركود إلى الخلف و فرض  تواجدهم من خلال بعض المحاولات كتلك اللتي أضاعها اللاعب شارف إثر تلقيه كرة مرفوعة إلا أن راسيته مرت فوق العارضة الافقية للحارس هنان عبد السلام و كان ذلك في الدقيقة 67 .

بن شنان يضيع وجها لوجه

ييدو أن مباراة جمعية وهران بضيفها ترجي مستغانم أبت  أن تهتز فيها الشباك  كيف لا و المستقدم الجديد من غالي معسكر بن شنان رفض التسجيل بعد خروجه وجها لوجه مع حارس الترجي ماستر  و ذلك في الدقيقة 75 من زمن الشوط الثاني عندما ارسل كرة ضعيفة نتيجة فقدانه للتوازن جاءت سهلة بين أحضان الحارس المستغانمي  .

85 بلاحة يبعد الكرة من الخط

و مع توالي الفرص و نقص تركيز دفاع جمعية وهران مهاجم الترجي حاجيب ينفرد بالحارس هنان يرفع الكرة فوقه برأسية و بينما الكرة متوجهة صوب  الشباك تدخل المدافع بلاحة ببراعة  مبعدا الخطر من على خط المرمى و محوله إلى الركنية.

87 بن زهرة يمنح ضربة جزاء للضيوف و بن ويس يفك الشفرة

و في الدقيقة 87 و بعد خطأ من صنابي في تشتيت الكرة استغله لاعب الترجي الذي وزع داخل منطقة العمليات لتصطدم كرته بيد المدافع بلاحة الملتصقة بجسمه ؛ و هي اللقطة التي لم يتوان فيها الحكم بن زهرة في الإعلان عن  ضربة جزاء لصالح الزوار نفذها البديل و لاعب ” لازمو ” سابقا بن ويس بنجاح و  بطريقة “بانينكا ” وسط فرحة عارمة للحواتة مقابل سخط و احتجاجات كبيرة من أسرة الجمعية توقفت بسببها المباراة لأزيد من 5 دقائق.

إلا أن ذلك لن يجدي نفعا لتنتهي المقابلة بنتيجة هدف مقابل صفر لفائدة ترجي مستغانم  الذي يسير بدون خطأ في بطولة الثاني هواة و هو ما ابقاه في الصدارة منفردا عقب خسارة شريكه شباب المشرية خارج الديار .

كل السخط على الحكم بن زهرة

عرف داربي الجولة الخامسة بين جمعية وهران و نظيره ترجي مستغانم توقفات عديدة نتيجة كثرة الاحتجاجات من قبل أسرة ” لازمو ” على قرارات الحكم بن زهرة التي حسبهم كانت كارثية و غير نزيهة مما تسبب بشكل مباشر في نتيجة المباراة خاصة بإعلانه على ضربة جزاء افتراضية في نظرهم  طالما ان يد المدافع بلاحة لم تكن متحركة و إنما كانت ملتصقة بجسمه  ، و هو القرار الذي اوقف المباراة و حول الغضب و الفوضى إلى المنصة الشرفية و المدرجات قبل أن تهدا الأمور و يستمر اللقاء  ؛ كما أن قراره في المرحلة الأولى بخصوص  وضعية تسلل أحد  لاعبي الترجي من  عدمه كلف طرد المدرب حاج مرين الذي تابع مجريات المرحلة الثانية من المدرجات .

الرديف عادو إلى سكة الانتصارات

تمكن رديف جمعية وهران من التغلب على نظيره ترجي مستغانم بنتيجة هدف مقابل صفر من توقيع اللاعب بن حمادة و بهذا يكون أشبال المدرب بقدور سفيان قد استعادو نكهة الانتصارات عقب خسارتين متتاليتين في الجولتين السابقتين .

سيدي محمد