لوران بلان:” عوار لاعب موهوب وهو ضمن خطتنا خلال الفترة المقبلة”

1125231_1598599174
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

شير كل المعطيات أن أزمة متوسط الميدان حسام عوار مع ناديه ليون الفرنسي، تكون قد انتهت بقدوم المدرب الجديد لوران بلان، خاصة وأن الأخير أكد خلال آخر إطلالة إعلامية له، بأنه سيمنح الفرصة للاعب المرشح للانضمام إلى كتيبة الخضر، على عكس المدرب الهولندي بيتر بوش الذي همشه بشكل محير، إلى درجة جعلت عوار يكتفي بخوض 30 دقيقة منذ انطلاق الموسم الجديد.
وتحدث لوران بلان للقناة الرسمية لنادي أولمبيك ليون بخصوص عوار، مبرزا أهمية تواجد لاعب بمواصفاته في الفترة المقبلة، سيما وأن ليون بحاجة للعودة إلى السكة الصحيحة، وفي هذا الخصوص قال المدرب الأسبق لنادي باريس سان جيرمان عن عوار:” أنوي الاعتماد على اللاعبين الذين يعرفون الفريق جيدا، ويمكن اعتبارهم قدماء هنا، وحسام عوار واحد منهم”، وتابع:” عوار لاعب موهوب ويتمتع بالكثير من المميزات، ونريد صراحة الاستفادة من خدماته خلال الفترة المقبلة، من أجل إعادة هذا النادي إلى الواجهة في أسرع وقت ممكن”.
واكتفى عوار باللعب في الجولة الأولى من “الليغ 1” أمام أجاكسيو لمدة 30 دقيقة، ليخرج بعدها بشكل نهائي من حسابات بيتر بوش، وهو ما أربك اللاعب وجعله يطلب من الناخب الوطني جمال بلماضي إعفائه من التربص الماضي، على أن يكون حاضرا رفقة المجموعة بداية من معسكر شهر نوفمبر، وهو ما أكده مدرب الخضر ولو بطريقة غير مباشرة خلال ندوته التي سبقت لقاء غينيا.
ويرتقب أن يلتحق حسام عوار بالخضر خلال الأسابيع القليلة المقبلة، بعدما وافق بصفة رسمية على تغيير جنسيته الرياضية، وهو الذي كان قد استخرج قبل ذلك جواز سفره الجزائري، في خطوة تؤكد اتخاذه لقرار اللعب لمنتخب بلده الأصلي.
ويطمح عوار للمشاركة في عدد من اللقاءات المقبلة، حتى يكون في أتم الجاهزية لتربص شهر نوفمبر، وهو الموعد الذي قد ينال فيه فرصته الأولى، خاصة وأن بلماضي يبحث عن خيارات جديدة في منصب وسط الميدان الهجومي.
ومثل عوار المنتخب الفرنسي الأول في مناسبة وحيدة أمام أوكرانيا في الودية التي لعبت عام 2020، بينما جلس على كرسي الاحتياط في لقاء كرواتيا، وهو ما جعله قادرا على تغيير جنسيته الرياضية، باعتباره لم يخض أي لقاء رسمي مع الديكة في صنف الأكابر، على عكس مشاركاته مع الأصناف الصغرى.

مصدر المقال: خالدي