مولودية سعيدة-تنصيب لجنة الترشيحات و الأنصار يطالبون بوجوه جديدة

مولودية سعيدة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

صادق أعضاء الجمعية العامة لفريق مولودية سعيدة بالأغلبية على التقريرين المالي و الأدبي و التي جرت أطوارها بديوان مؤسسات الشباب بحي الصومام وسط مدينة سعيدة ، هذا و عرفت أجواء الجمعية العامة بعض التدخلات و الملاسنات بين الأعضاء الذين طالب البعض منهم بموافاتهم بنسخة من التقريرين المالي و الأدبي للإطلاع عليه و ليس فقط الاستماع إليه.

إضافة إلى استغراب البعض الأخر لغياب كلي لأعضاء الجمعية العامة التي استأنفت بقوة القانون نظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني في الجمعية الماضية ثم تأجيلها ليوم الأربعاء الماضي وحضور اقل من الماضي ب 25 عضو فقط.

و هو ما اعتبره البعض من الأعضاء إضافة إلى الأنصار الذين شكلوا الأغلبية الساحقة من الحضور بأن هذه المعطيات و الغيابات غير المبررة ما هي إلا عدم احترام  للفريق و ألوانه.

الجمعية العامة العادية تمر في ظروف حسنة

كما كان مقرر فلقد شهدت الجمعية العامة للنادي بحضور أقلية من  الأعضاء حيث  انطلق في فعاليات الجمعية ، ولقد ترأس هذه الجمعية كما هو معلوم رئيس النادي الهاوي بالنيابة ميلود قابي  بحضور براشدي ممثل من مديرية الشباب والرياضة و إلى جانب المكلف بالمالية.

ولقد جرت في ظروف حسنة   وعادية جدا حيث أنه ورغم بعض التدخلات من جانب أعضاء الجمعية العامة إضافة إلى الأنصار الغاضبون إلا أن الأمور سارت في الاتجاه المرغوب فيه وكما كان يتمنى كل الحضور.

المصادقة بالإجماع على التقريرين المالي والأدبي

الجمعية العامة للنادي الهاوي لفريق مولودية سعيدة لكرة القدم عرفت حضور 25 عضو من أصل 74 عضو إذ بدأت الأشغال مباشرة بعد عدم اكتمال النصاب القانوني في أول جمعية ثم التأجيل ليوم الأربعاء أين استأنفت بقوة القانون بحضور ممثلين عن مديرية الشباب و الرياضة لولاية سعيدة.

بعد أن أخذ رئيس النادي الكلمة مرحبا بالجميع كانت أول نقطة طالب بها ممثل الشباب والرياضة هي عرض التقريرين المالي والأدبي والذي كان من إلقاء ميلود قابي و فضيل مكلف بالتنظيم في شركة مولودية سعيدة حيث تم المصادقة عليه بالأغلبية المطلقة.

حيث أن التقرير الأدبي تضمن فحواه نجاة فريق المولودية من شبح السقوط واحتلاله للمرتبة السابعة في جدول الترتيب العام للبطولة الماضية إلى جانب المردود المقبول جدا الذي قدمته بعض الأصناف الصغرى للنادي.

أما التقرير المالي فلقد بلغت قيمته ما يناهز حوالي 6.563 مليار سنتيم والتي تعد القيمة الحقيقية التي صرفتها إدارة النادي مابين الموسم قبل الماضي 2020 – 2021 و ذهاب الموسم الماضي.

في حين أن مدا خيل النادي تم من خلالها تسوية بعض المستحقات العالقة للاعبين و العمل على ضمان السير الحسن للفريق من خلال التكفل بتنقلات التشكيلة إلى خارج الولاية و تخصيص علاوات للاعبين مع تسديد كما ذكرنا بعض المستحقات المالية للاعبين.

وفي الحقيقة تعتبر القيمة المالية التي تحصلت عليها إدارة النادي في الموسم قبل الماضي و ذهاب الموسم الماضي حسب ما تم عرضه بالمقبولة حسب تصريحاتهم لان الفريق يعيش أزمة مالية خانقة.

تكوين لجنة الترشيحات و الطعون بظروف مأساوية و اعتراض الأنصار

خلال الشق الأخير أكد  رئيس النادي الهاوي بالنيابة ميلود قابي الذي حل خلفا للفقيد  مسعادي محمد الذي وافته المنية ، حيث تم  عرض التقريرين و قام رفقة الأعضاء بحضور ممثل الشبيبة و الرياضة بتنصيب لجنة الترشيحات المكونة من عضوين مكلفين باستقبال ملفات المترشحين في اجل 48 ساعة إبتداءا من تاريخ انتهاء الجمعية العامة لغاية يوم الأربعاء القادم على الساعة الرابعة و النصف قبل غلق باب الترشح.

فيما تم الموافقة على تنصيب عضوين آخرين  كمشرفين على لجنة الطعون و التي ستكون معنية باستقبال الطعون لغاية يوم الأحد على أن يتم إعلان المترشحين و انتخاب رئيس جديد يوم الأربعاء 15 جوان المقبل على الساعة الخامسة بنفس المركز الذي جرت به أشغال الجمعية العامة.

حيث تخلل هذا التنصيب حديث مطول من الأنصار الذين استغربوا كون الجمعية العامة لم تستطع حتى تنصيب لجنة الترشيحات و الطعون إلا بشق الأنفس فكيف لهؤلاء أن يسيروا نادي مثل مولودية سعيدة.

في سياق متصل اعترض جل الأنصار الحاضرين على كل أعضاء الجمعية العامة داعين من السلطات إلى إيجاد منفذ قانوني ينص على فتح الباب و المجال لانخراط أعضاء جدد في الجمعية العامة و فتح باب الترشح أمامهم قصد ضخ دماء جديدة و إبعاد كل الوجوه القديمة التي لم تقدم شيء سواء للنادي في صنف الأكابر.

أو حتى الاهتمام بالفئات الشبانية التي أمضت موسم كارثي منذ تأسيس الفريق حيث لم تتمكن الفئات الشبانية من التنقل في أكثر من خمس جولات و دون تحرك أي عضو مسير أو عضو من الجمعية العامة للنادي الهاوي الذين يكتفون بالمصادقة على التقارير المالية و الأدبية فقط بالنسبة للحضور أما الأغلبية الغائبة التي لم يعلم موضعها لحد الساعة مما يجري حسب الأنصار.

إشادة الجميع بمجهود الطاقم المسير للمرحوم مسعادي محمد

وبعد عرض التقريرين المالي والأدبي والمصادقة عليهما اشترك الجميع في نقطة واحدة وهي توجيه عبارات الشكر والامتنان للطاقم المسير للنادي الهاوي ، حيث عبر الجميع في تدخلاتهم بأن الراحل  مسعادي محمد نجح إلى حد بعيد في تحقيق الأهداف في تلك الفترة رغم الوضعية المزرية من جانب الشق المالي.

كما أشادوا بالمجهود المبذول من طرف هذا الطاقم الفني و اللاعبين لأنه ورغم المشاكل التي اعترضت السير الحسن للنادي في أغلب أطوار المواسم الماضية إلا أنه لم يتخلى على الفريق وكان بمثابة السند الحقيقي لزملاء الشيخ حميدي ، وهذا ما يوحي معرفة أعضاء الجمعية العامة لخبايا النادي و حرصهم على مساعدة مسيري النادي و إعطاء كل ذي حق حقه  .

 

ب. عبدو

المفردات الأساسية: