تصريحات نارية لبلماضي بعد قرعة الكان 2021

01
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة
أكد جمال بلماضي جمال بلماضي أنه حاليًا لا يفكر في الدور الأول لمنافسة كأس أمم إفريقيا بقدر ما هو منهمك في التحضير للإستحقاق المنتظر بداية من شهر سبتمبر أين سيستهل رفقاء فيغولي التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم بقطر 2022، معتبرًا أن المنافسة الإفريقية سيأتي دورها مباشرة بعد الإفتراخ من مباريات الذهاب لتصفيات المونديال ، حيث سيستقبل الخضر منتخب جيبوتي في الـ 2 من سبتمبر المقبل بملعب مصطفى تشاكير، ثم يتوجه بعد شهر للتباري مع بوركينافاسو ومنتخب النيجر.

وجاءت تصريحات الناخب الوطني مباشرة بعد القرعة التي أجريت بياواندي الكاميرونية والتي خص بها التلفزيون الجزائري والتي جاءت كالتالي:

🎙 بلماضي: ” أنتم تفكرون في كأس إفريقيا ومبارياتها وأنا حاليا أفكر في مواجهات سبتمبر، أقصد تصفيات كأس العالم ولقائي جيبوتي وبوركينا فاصو، علينا التركيز ثم التركيز”.
🎙 بلماضي: “علينا أن ندخل بقوة في تصفيات كأس العالم، لدي احترام كبير لمنتخب جيبوتي ومدربهم، وهذا الاحترام علينا أن نظهره بالفوز وأن نكون حاضرين بدنيا وتكتيكيا ونفسيا”.
🎙 بلماضي: “درسنا منتخب بوركينا فاسو وأتابع لاعبي عن كثب، أعلم أن الجميع لم يبلغوا بعد الجاهزية وبعضهم يعاني من إصابات مثل بن سبعيني، بلقبلة وبن ناصر، سنحاول التعامل مع هذه العوامل إن شاء الله”.
🎙 بلماضي: “من الصعب جدا تحقيق كأس إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بلوغ القمة صعب والبقاء فيها أصعب، لك في فرنسا وألمانيا وجزائر 2014 أمثلة، سنحاول عدم تكرار هذه السيناريوهات”.
🎙 بلماضي: “بعد الفوز بكأس إفريقيا الأخيرة، لم نتوقف عن العمل، مازلنا بنفس العزيمة والإصرار لتحقيق المزيد، سنذهب للكاميرون من أجل تشريف بلادنا وإسعاد شعبنا إن شاء الله”.
🎙 بلماضي: “سنواجه منتخب كوت ديفوار في مجموعتنا والذي كانت مباراتنا أمامه واحدة من أصعب مبارياتي على رأس الخضر، لكنها مجموعة متوازنة وفي إفريقيا لا يوجد فريق صغير، عنصر المفاجئة وارد وعلينا أن نكون جاهزين وأذكياء”.
🎙 بلماضي: “كأس إفريقيا بطولة قوية جدا، وإذا أردنا الذهاب بعيدا علينا مواجهة المنتخبات الكبيرة، نحن لن نخشى ولن نستصغر أي منتخب، فقط يجب أن نكون جاهزين للجميع وأن نتعامل بذكاء مع مختلف الوضعيات”.
🎙 بلماضي: “لا أفضل أي منتخب على حساب الآخر، كل مباراة بالنسبة لنا لها عملها الفني والبدني والنفسي، الكان بطولة قوية جدا وأعيدها لا يوجد أي منتخب صغير أتمنى مواجهته ولا منتخب كبير أخشاه”.
🎙 بلماضي: “في مصر طالبت صحافة الجزائر بعدم تقديمنا في صورة المرشح الخارق تفاديا للضغط، لكن الآن ليس لدينا ما نخبؤه في الكاميرون، بدون شك سنكون ضمن المرشحين سواء أخفينا ذلك أم لا”.

🎙 بلماضي: “اشتقنا كثيرا لأجواء المباريات وقد حاولت التواصل مع الشعب الجزائري في الأيام الماضية والحديث عن الكرة، لكن كان من الصعب الحديث عن كرة القدم في ظل ما عشناه مؤخرا، أتمنى الخير للجزائر وللشعب”

مصدر المقال: خالدي