بيتكوفيتش يضع معايير جديدة للاستدعاء لصفوف الخضر

فلاديمير بيتكوفيتش
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

بدأ الناخب الوطني الجديد فلاديمير بيتكوفيتش في وضع معايير جديدة تؤسس لمرحلة مغايرة تماما بالنسبة للخضر، فبعد بدايته بجولة على مستوى الأندية المحلية و التعرف على أجواء البطولة، فان التقني البوسني سيرسم المعايير التي يراها مناسبة و ضرورية لاختياره المتعلقة بالقوائم المعنية بالمباريات الرسمية و الودية.

ويريد الناخب الوطني أن يكون ذلك على أسس علمية تعتمد على المعاينة من خلال حضور المباريات سواءا داخل أو خارج الوطن، بالإضافة للاعتماد على لغة الأرقام و الإحصائيات، والتي ستكون حجر الأساس في استدعاء اللاعبين مستقبلا، فمدرب الخضر لم يعتمد سوى على اللاعبين الذين يملكون في أرجلهم أكبر قدر من الدقائق رفقة أنديتهم، ولا مجال للعاطفة أو النجومية في هذا الأمر.

إذ يريد من خلال ذلك الرفع من حدة التنافس، وكذا إرساء مبدأ العدل بين الجميع، خاصة و أن الأرقام لا تكذب و لا أحد يمكنه الاعتراض عليها، فبيتكوفيتش أكد مرارا و تكرارا بأنه لا مجال للعاطفة فيما يتعلق بالاختيارات، والأكثر جاهزية على جميع الأصعدة هو من سيلعب في نهاية المطاف بغض النظر عن النادي الذي ينشط فيه.

ومن شأن هذه المعايير أن ترفع بشكل واضح من مستوى الخضر و ذلك بعد فترة من التراجع الرهيب الذي أدى إلى نتائج كارثية في الاستحقاقات القارية و العالمية.

عماد.ب