مولودية البيض- شبيبة الساورة-داربي جنوبي لا يقبل القسمة على إثنين

مولودية البيض- شبيبة الساورة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحتضن ملعب الرائد زكريا مجذوب بالبيض هذا السبت بداية من الساعة الثالثة و النصف مساء لقاء الجولة 20 من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس الجامع بين أصحاب الأرض و الجمهور مولودية البيض و الجار شبيبة الساورة في داربي جنوبي خالص لا يقبل القسمة على اثنين.

أين يسعى كل طرف للعودة إلى السكة الصحيحة حيث يطمح فرسان الهضاب لإبقاء النقاط داخل الدار و التصالح مع الأنصار عقب تعثرين في البطولة بتعادل ضد “لامسيا” و خسارة في الشلف إضافة إلى إقصاء من الكأس على يد شباب المشرية .

بينما يهدف نسور الجنوب لتحقيق الديكليك الذي طال انتظاره بعد غياب الفوز عن أسوار النادي في البطولة لخمسة جولات متتالية و طيلة مرحلة الإياب ناهيك عن خروج مفاجئ الأسبوع المنصرم في منافسة كأس الجزائر  ضد وداد تلمسان الناشط ضمن بطولة القسم الثالث هواة.

هذا وأوكلت مهمة ادارة الداربي للحكم الرئيسي بن يحي حسام و سيساعده في مهامه الثنائي جمعة فيصل و كاشي خالد ؛ للتذكير يحتل أشبال الهادي خزار الصف التاسع ب 25 نقطة على بعد نقطة واحدة فقط  من “الساوريست” (24 نقطة) المتواجدين في المرتبة الحادية عشر  .

المولودية بدون غيابات مؤثرة

شهدت الحصص التدريبية الأخيرة لمولودية البيض   حضور جل اللاعبين بما فيها عودة متوسط الميدان جمال بلعلالم للتمرن بشكل عادي بعدما غاب عن موقعة الشلف الماضية و هو ما يعني خوض الفريق لداربي الجنوب ضد الساورة بتعداد شبه مكتمل  كما تجدر الإشارة بأن عيادة فرسان الهضاب فارغة من المصابين إضافة إلى عدم وجود أي عقوبة إيقاف أو ما شابه ذلك في حق أي لاعب مما سيمنح المدرب الهادي خزار وفرة الخيارات لتوظيف التشكيلة المناسبة .

النسور ب 22 لاعبا و بدون سويبع في بشار منذ الخميس

شدت حافلة فريق شبيبة الساورة الرحال صوب مدينة البيض صبيحة الخميس حيث يعتبر التنقل لمواجهة مولودية البيض بملعب زكريا مجذوب أقصر مسافة يقطعها لاعبوا الشبيبة في الموسم و التي دامت مدتها حوالي سبعة ساعات  ؛ و قد ضم وفد الساورة 22 لاعبا حيث يكون رفقاء الحارس وابدي قد أجرو حصتين تدريبيتين  يومي الخميس و الجمعة و التي سيحاول فيها المدرب فؤاد بوعلي وضع آخر اللمسات و الإعلان عن قائمة 18 المعنية بمباراة البيض .

و التي ستشهد غياب المهاجم سويبع بداعي الإصابة التي تلقاها على مستوى العين هذا و بالرغم قرب المسافة بين الولايتين إلا أن إدارة حمليلي قررت التنقل بالفريق يومين قبل اللقاء و ذلك رغبة منها في وضع التعداد في ظروف جيدة و حث اللاعبين على التركيز بهدف إدخالهم  مبكرا في أجواء الداربي .

مباراة خاصة للعديد من الأسماء

ستكون مواجهة مولودية البيض بضيفه شبيبة الساورة ذات طابع خاص بالنسبة لبعض العناصر في مقدمتهم  قائد كتيبة الفرسان بحوصي عبد الجليل كيف لا وهو الذي يعد خريج المدرسة البشارية  شأنه شأن فقيد الكرة الجزائرية هذا الموسم الحارس زكريا بوزياني رحمه الله و الذي سيتم حتما استذكاره في هذه المناسبة  كما يوجد عدة لاعبين سبق لهم تقمص ألوان الناديين في صورة ؛ بركة ؛ ملال بن عمر و بلعلالم جمال  .

لمن ستكون الغلبة في رابع مواجهة…؟

بالعودة إلى تاريخ المواجهات بين مولودية البيض و شبيبة الساورة فإن الناديان سبقا لهما التباري ثلاثة مرات فقط مرتين الموسم الماضي و أخرى في ذهاب الاستحقاق الجاري كنا أن الأرقام متساوية حيث يملك كل فريق فوز واحد على حساب الأخر و بنفس النتيجة بثنائية نظيفة .

بينما انتهت مباراة واحد بالتعادل السلبي بملعب 20 أوت ببشار و المدرجة ضمن فعاليات الجولة الخامسة للموسم الحالي و بالتالي فإن مقابلة السبت قد تتيح الفرصة لأحد الناديين لأخذ الأسبقية فيما يتعلق بالمواجهات المباشرة .

الرديف يتعادلون ؛ أواسط و أشبال المولودية ينتصرون

كان الموعد نهاية الأسبوع مع مباريات البطولة عند مختلف الفئات السنية و شاءت الصدف أن يتبارى مولودية البيض ضد شبيبة الساورة على مستوى جميع الفئات الشبانية قبل مواجهة الأكابر و البداية كانت الخميس المنصرم أين انتهى لقاء الرديف بالتعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة ؛ بينما عادت الغلبة في فئة  الأواسط لصالح مولودية البيض بهدفين مقابل هدف واحد و بنفس النتيجة فاز الأشبال.

على أمل أن يتحقق ذلك مع الأكابر علما أن كل هذه اللقاءات لعبت بملعب زكريا مجذوب بالبيض وفي سياق الأصناف الشبانية أوقعت قرعة كأس الرابطة في دورها الربع نهائي رديف شبيبة الساورة ضد نظيره شباب قسنطينة في مباراة برمجت في أواخر شهر مارس بملعب 20 أوت ببشار علما أن رديف المولودية أقصي مبكرا من هذه المنافسة .

سيدي محمد