مولودية العاصمة ـ أولمبي الشلف-الشلفاوة يعولون على خلط أوراق المتصدر

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تتجه أنظار محبي التشكيلة الشلفية سهرة الخميس إلى ملعب خمسة جويلية بالعاصمة الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة بين رائد ترتيب البطولة مولودية العاصمة وضيفه فريق أولمبي الشلف في مباراة الجولة 20 من البطولة وهو لقاء يعد بالكثير .

حيث سيكون التنافس فيه شديدا بين الفريقين نظرا لحاجة كل فريق لنقاط المباراة ، فالفريق العاصمي يريد الفوز للابتعاد عن الملاحقين ،في حين أن الشلفاوة يريدون العودة على الأقل بنتيجة التعادل للتصالح مع أنصارهم عقب الإقصاء من منافسة الكأس الأسبوع الماضي ،ورغم صعوبة المهمة إلا أن أشبال المدرب حجار يريدون إيقاف الرائد فوق أرضية ميدانه وتأدية مباراة قوية .

 حجار ركز كثيرا على الجانب النفسي

و في عودة سريعة للحصص التدريبية الأخيرة التي أجراها رفقاء الحارس قاسم  فقد فضل المدرب الشريف حجار خفض وتيرة العمل من الجانب البدني نوعا ما وذلك حتى لا يرهق لاعبيه الذين بذلوا مجهودات كبيرة في الآونة الأخيرة .

وفي المقابل فقد عمل المدرب على تحضير لاعبيه جيدا لمباراة اليوم خاصة من الجانب النفسي حيث أكد  لهم أنهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية إذا لعبوا بحرارة كبيرة لكي يعودوا بنتيجة إيجابية رغم صعوبة المهمة.

 … يركز على الهجمات العكسية ويحذر المدافعين من التهاون

كان المميز في الحصة التدريبية الأخيرة التي أجرتها التشكيلة الشلفية أمس، ركز التقني الشلفي على بعض التمارين التي يراها مناسبة، والتي يمكن عن طريقها الصمود في وجه الفريق المحلي وحتى الإطاحة به، حيث بدأ الحصة التدريبية بالتمرين المعروف بلمس الكرة مرة واحدة مع سرعة التنفيذ واللعب الجماعي.

و الغرض من هذا التمرين التحكم الجيد في الكرة والاستحواذ عليها لأكبر وقت ممكن، كما أنه يساعد لاعبي الخط الأمامي على القيام بالهجمات المعاكسة، كما أجرى تمارين أخرى مع المدافعين الذين شدد معهم اللهجة هذه المرة و راح يحذرهم من التهاون والتركيز الجيد.

اللاعبون محفزون تلقائيا للقاء المتصدر

وظهر لنا من خلال حديثنا مع بعض اللاعبين مؤخرا في صورة بوسعيد ونساخ وغيرهما أنهم محفزون تلقائيا للدخول بقوة في لقاء الخميس وتحدوهم رغبة قوية في إرباك المنافس فوق أرضية ميدانه حتى يؤكدوا أن الإقصاء من منافسة الكأس كان عثرة جواد وفقط ، وفي المقابل العناصر الشلفية  تعلم جيدا أن مأموريتها لن تكون سهلة على الإطلاق في مواجهة الخميس بملاقاة فريق عاد بقوة مؤخرا ولا يريد التفريط في نقاط لقاء اليوم وهو ما سيجعل المباراة صعبة جدا على الشلفاوة الذين سيلعبون من دون ضغط وهدفهم العودة بنتيجة إيجابية .

الحكم غربال لإدارة المباراة

عينت لجنة التحكيم الحكم مصطفى لإدارة لقاء مولودية الجزائر وضيفه أولمبي الشلف وسيساعده في مهامه كل من المساعد الأول زرهوني والثاني بن سلامة ،في حين أن الحكم الرابع فهو إلياس بكواسة .

الناخب الوطني بيتكوفيتش سيكون حاضرا بملعب 5 جويلية

سيشاهد الناخب الوطني الجديد السويسري بيتكوفيتش مباراة سهرة الخميس من ملعب 5 جويلية ،حيث أنه سيعاين لاعبي الفريقين مع احتمال استدعائهم للتربصات المقبلة وطبعا هذا في حالة أقنعوا الناخب الوطني من الناحيتين البدنية والتكتيكية .

م.ب