سريع غليزان-فوز ثمين وبشق الأنفس أمام بلعباس

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق سريع غليزان فوزا ثمينا وبشق الأنفس، عند استقباله لفريق اتحاد بلعباس في المباراة التي جمعت الفريقين الجمعة بملعب الشهيد الطاهر زوقاري بغليزان ، بهدف لصفر من توقيع المهاجم عويسي في الدقيقة ال37 من المرحلة الأولى من المباراة التي عرفت تنافسا كبيرا، وتألق فيها الحارس الغليزاني شريف الياس بتصديه لعديد الفرص الحقيقية للتهديف من جانب اتحاد بلعباس الذي كان قريبا من العودة بنقطة التعادل  .

وعن أطوار المواجهة، دخلها الفريقان بقوة وكل فريق أراد مخادعة الآخر ، سواء من جانب أصحاب الأرض أو الزوار ، واتسمت المباراة بلعب مفتوح مع سيطرة طفيفة من جانب اسود مينا الذي حاولوا نقل الخطر إلى مرمى الاتحاد بغية فتح باب التسجيل ميكرا.

في حين اعتمد لاعبوا الزوار على الانتشار الجيد فوق أرضية الميدان والاعتماد على الهجمات السريعة ، ومع مرور الوقت ازداد التنافس بين التشكيلتين فوق المستطيل الأخضر إلى غاية الدقيقة ال19، حين أتيحت للرابيد اول فرصة حقيقية لفتح باب التسجيل عن طريق قلب الهجوم كراكا لله الذي تلقى فتحة من زميله الجناح الطائر عويسي وبراسية كاد أن يوقع أول هدف لولا تألق حارس الاتحاد الذي صدها.

وفي المقابل حاول الزوار نقل الخطر إلى مرمى السريع لكن دون جدوى، واستمر اللعب بين اخذ ورد إلى غاية الدقيقة 37 ، وبعد هجمة منسقة قادها صانع الألعاب والمايسترو في التشكيلة الغليزانية اللاعب الشاب بلهواري الذي مرر كرة مليمترية لزميله كراكا لله هدا الأخير توغل داخل منطقة العمليات لكنه عرقل.

الحكم كان قريبا من اللقطة وأعلن عن ضربة جزاء نفذها المهاجم عويسي لكن حارس الاتحاد صدها وعادت الكرة مجددا لنفس اللاعب عويسي الذي وضعها في الشباك معلنا عن افتتاح باب التسجيل للسريع ، باقي فترات الشوط الأول لم تأتي بجديد إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية المرحلة الأولى بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل .

الشوط الثاني ارتفع فيه ريتم اللقاء كثيرا خاصة من جانب الفريق الزائر اتحاد بلعباس، الذي حاول لاعبوه نقل الخطر من بداية المرحلة الثانية، وشن هجمات على مرمى الحارس الغليزاني شريف الياس من اجل على الأقل تعديل الكفة، حيث رمى لاعبوا الزوار بكل ثقلهم ناحية مرمى اسود مينا الذين تراجعوا قليلا للخلف مانحين الفرصة للزوار الذي شنوا ضغطا على مرمى السريع.

لكن كل محاولاتهم باءت بالفشل أمام صلابة دفاع الرابيد بقيادة شادولي من جهة ، وكذا تألق الحارس الغليزاني شريف إلياس من جهة أخرى، الربع ساعة الأخير من الشوط الثاني والمباراة ككل سيطر من خلالها لاعبوا الاتحاد كليا ، ورموا بكل ثقلهم من اجل تعديل النتيجة على الأقل.

لكن الحارس الغليزاني شريف الياس كان بارعا من خلال تألقه وتصديه لعدة فرص حقيقية للتهديف إلى غاية إعلان الحكم عن نهاية اللقاء بفوز ثمين ومستحق وبشق الأنفس لسريع غليزان الذي دعم رصيده بثلاث نقاط إضافية والتي جعلته يغادر رويدا رويدا منطقة الخطر .

ب. الياس