الجزائر 2– بوركينافاسو2-بونجاح يبقي الخضر أحياء

421483025_909122444549012_6005506944594494710_n
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

اقتنص المنتخب الوطني لكرة القدم تعادلا مثيرا في اللحظات الأخيرة من عمر لقاء الجولة الثانية لنهائيات كأس أمم إفريقيا بساحل العاج أمام منتخب بوركينافاسو، حيث افترق المنتخبان على وقع نتيجة هدفين في كل شبكة، وكان أشبال بلماضي قاب قوسين أو أدنى من الهزيمة، إلا أن بغداد بونجاح كان له رأي آخر و أبقى الخضر أحياءا بفضل الهدفين الذين بصم عليهما، مما يبقي حظوظ التأهل وافرة.

الشوط الأول كانت بدايته حذرة من كلا الطرفين، حيث حاول كل منتخب جس نبض الآخر، إلا أن المبادرة الهجومية بدأت تسير لصالح الخضر مع مرور الوقت، وجاءت الفرصة الأولى في الد11 حين توغل يوسف بلايلي و سدد بقوة إلا أن حارس بوركينافاسو تصدى لها بصعوبة بعد أن ارتمى على الكرة.

وتواصلت المحاولات الجزائرية ولاحت ثاني الفرص في الد20 بعد أن خطف رامز زروقي الكرة من لاعب الخصم ثم مرر ناحية بغداد بونجاح و هذا الأخير بالعقب يضع بلايلي في مواجهة المرمى، إلا أنه و قبل التسديد تدخل أحد مدافعي الخيول البوركينابية و حرم الخضر من هدف كان قريبا لفك العقدة.

ومع حلول الد25 و اثر مخالفة وراء خط الوسط رفع المدافع المحوري رامي بن سبعيني كرة في العمق لم يتمكن مدافع بوركينافاسو من التعامل معها لتصل إلى بغداد بونجاح الذي راوغ ثم أرسل كرة أرضية مرت بجانب القائم بقليل.

وانخفضت وتيرة اللعب قليلا بعد هذه المحاولة، وذلك سعيا للاقتصاد و تقسيم الجهد، ولم نسجل أي محاولة خطيرة لغاية الد44 حين استرجع زروقي الكرة و أوصلها لسفيان فيغولي الذي و إن كان في زاوية صعبة إلا أنه استطاع تسديد الكرة نحو المرمى، وأخرجها حارس المرمى البوركينابي بصعوبة.

وبينما كان الشوط الأول يقترب من نهايته بالتعادل السلبي، إلا أنه و مع حلول الد45+4 واثر كرة مرفوعة و وسط مراقبة سيئة من محوري الدفاعي استطاع لاعب الخيول البوركينابية كوناتي تسجيل هدف السبق  برأسية في المحاولة الوحيدة للخصم على مدار المرحلة الأولى، وكان الهدف قد تم إلغاؤه في البداية بداعي التسلل، إلا إن الحكم عاد لاحتسابه بعد التأكد منه عبر تقنية الفار.

الشوط الثاني كانت بدايته قوية من جانب البوركينابيين و صنعوا تهديدا أمام مرمى ماندريا في الد48 عبر اللاعب توري الذي سدد بقوة من داخل منطقة العمليات الا أن كرته مرت فوق العارضة بقليل.

وفي الد51 نفذ بلايلي مخالفة غير مباشرة تصل الى بن طالب الذي يسدد و الحارس تصدى لها لتصل مباشرة نحو بونجاح الذي وجد الشباك فارغة و عدل النتيجة لصالح محاربي الصحراء، واستمرت الاستفاقة الهجومية للخضر و في الد52 عمورة البديل انطلق بسرعة راوغ ثم رفع كرة باتجاه بونجاح الذي لم يتعامل مع فرصة حقيقية للتهديف و رأسيته أخطأت المرمى.

وفي الد58 بلايلي يرسل كرة عالية عمورة برأسية فوق العارضة الأفقية، ومع حلول الد70 حصل المنتخب البوركينابي على ضربة جزاء بالعودة إلى تقنية الفار و التي كشفت عن خطأ مرتكب من طرف الظهير الأيسر آيت نوري حين ضرب قدم مهاجم الخيول بدلا من الكرة، وتقدم تراوري لتنفيذها و نجح في إضافة الثاني لبوركينافاسو.

ورمى الخضر بكل ثقلهم من أجل العودة في النتيجة و التعادل على الأقل، وكاد أن يكون لهم ذلك في الد78 من خلال تمريرة عمورة النشيط لكن بونجاح مرة أخرى برأسية يخطئ طريق المرمى، وفي الوقت بدل الضائع و تحديدا الد90+5 نفذ البديل آدم وناس ركنية وصلت إلى بونجاح الذي أودعها برأسية جميلة داخل الشباك مانحا الخضر تعادلا من ذهب، واستمر الحال على ما هو عليه لغاية إعلان الحكم نهاية المباراة.

عماد.ب