100 مليار سنتيم في حال تتويج الخضر بالكان

الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن رفع قيمة جوائزه في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة في نسختها الـ34 المقررة بساحل العاج بنسبة 40 بالمائة مقارنة بالدورات السابقة، وأصبح العائد المالي للمتوجين كبيرا و مهما للغاية، وهو ما سيزيد لا محالة من حوافز المنتخبات المشاركة للتنافس و يرفع مستوى الإثارة و الندية.

وسيكون أمام الخضر فرصة ذهبية لإنعاش خزينة الفاف بمبلغ كبير للغاية في حال الحصول على لقب الكان حيث يمكن لهم الحصول على 7 ملايين دولار في حال تسيد القارة السمراء و هو ما يعادل 100 مليار سنتيم تقريبا بالعملة الوطنية.

أما في حال تنشيط النهائي فان صاحب المركز الثاني سيحصل على 4 ملايين دولار، وسينال الواصلون إلى المربع الذهبي بحسب ما نشرته الكاف 2.5 مليون دولار، وبمجرد الوصول لربع النهائي فان كل منتخب سيتسلم 1.3 مليون دولار.

ولهذا فان كتيبة المدرب جمال بلماضي مطالبة بالذهاب لأبعد نقطة في هذا الكان ليس تحقيقا فقط للهدف الرياضي الذي يبقى الرهان الأول للخضر، ولكن أيضا للمساهمة ف حصول الفاف على مبلغ مالي محترم يسمح لها بالتخلص من أزمتها المالية الحالية و التي بات تؤرق رئيس الاتحادية وليد صادي خصوص فيما يتعلق بتسديد الرواتب.

عماد.ب