التلقيح إجباري لأنصار الخضر المعنيين بالكان

أنصار الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أصدرت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بيانا تدعو من خلاله كل الأنصار الراغبين في السفر نحو كوت ديفوار لتشجيع المنتخب الوطني في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي ستنطلق يوم 13 جانفي المقبل بضرورة التوجه للمستشفيات و المعاهد المتخصصة على غرار مع باستور من أجل تلقي اللقاحات اللازمة قبل الانطلاق نحو ساحل العاج، مع تلقي بعض الأدوية قبل و أثناء و بعد العودة من كوت ديفوار، وشددت الفاف.

على أن هذه الخطوة تبقى مهمة للغاية في مسار الوقاية من الأمراض المنتشرة في أدغال القارة السمراء، وعلى رأسها الملاريا التي أصابت البعض هناك على غرار مدرب المنتخب الأوغندي بول بوت، كما أن هناك أمراضا أخرى صعبة على غرار الحمى الصفراء، لذا فان على أنصار و محبي الخضر الحذر كثيرا من تعريض حياتهم للخضر.

تأتي هذه التحذيرات في ظل إعلان رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون تخفيض تكاليف السفر لمتابعة الكان بنسبة 50 بالمائة لصالح 2000 مناصر، ولهذا من غير المستبعد أن تقوم السلطات العليا بفرض تقديم بطاقة التلقيح قبل الخروج من المطار نحو أبيدجان الإيفوارية.

و هذا من أجل تأمين حياتهم و الوقاية من الأمراض و الأوبئة التي قد يواجهونها، لكن الإشكال الأكبر يبقى في الجماهير المسافرة من بلدان أوروبية أو خليجية من أجل متابعة رفقاء رياض محرز، والتي تبقى ملزمة باتخاذ الإجراءات الوقائية طوعا.

عماد.ب