كرة القدم داخل القاعة/كأس إفريقيا -2024 (تصفيات)-: المنتخب الجزائري يواجه نظيره الليبي

المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم داخل القاعة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يواجه المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم داخل القاعة نظيره الليبي في تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2024 داخل القاعة، حسب عملية القرعة التي سحبت يوم السبت بمقر الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) بالقاهرة (مصر).

و سيلعب الفريق الجزائري الذي يشرف عليه المدرب نور الدين بن عمروش, مباراة الذهاب خارج الوطن ما بين 2 و 4 فبراير 2024, قبل خوض مباراة الإياب بالجزائر ما بين 9 و 11 فبراير المقبل.

و يتأهل الفائز في المباراتين للمرحلة النهائية للمنافسة القارية التي ستجري في شهر أبريل المقبل ببلد سيتم تعيينه لاحقا بعد اعتذار الموزمبيق عن تنظيمها.

و ستكون مهمة “الخضر” صعبة للغاية حيث توج الفريق الليبي باللقب القاري في نسخة 2008 كما احتل المركز الرابع في النسخة الأخيرة التي جرت عام 2020 بالمغرب عقب انهزامه في المباراة الترتيبية أمام أنغولا.

و استعدادا لهذا الموعد, أجرت التشكيلة الجزائرية تربصا ما بين 10 و 18 ديسمبر تخللته مباراتان وديتان بقاعة حرشة حسان (الجزائر) أمام جمهورية الدومينيكان فازت بهما بنتيجة (8-2 و 5-2).

و يشارك 13 بلدا في المرحلة التصفوية الأخيرة لكأس إفريقيا للأمم-2024 لكرة القدم داخل القاعة.

و  تم  إعفاء منتخبات مصر و أنغولا و المغرب من الدور التصفوي الأخير و تأهلها للمرحلة النهائية كونها الأحسن  تصنيفا.

و تلعب المنتخبات 10 المتبقية، الدور التصفوي الأخير (ذهابا و إيابا) بخروج المغلوب لتحديد المنتخبات الخمسة المتأهلة لتلتحق بذلك منتخبات مصر وأنغولا و المغرب في المرحلة النهائية التي ستعرف مشاركة ثمانية منتخبات فقط.

فيما يلي نتائج عملية القرعة :

الموزمبيق – زامبيا

ناميبيا – تانزانيا

ليبيا – الجزائر

غانا – كوت ديفوار

الكاميرون – موريتانيا.