إتحاد وهران - جمعية وهران-العريقان في مواجهة إقصائية مفتوحة

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحتضن ملعب الشهيد أحمد زبانة ظهيرة السبت بداية من الساعة 13 و 45 دقيقة مباراة الدور التصفوي الأخير من منافسة كأس الجزائر الجامعة بين إتحاد وهران و جمعية وهران أين ستكون بطاقة التأهل إلى الدور 32 من نصيب أحد أعرق الناديين في المدينة.

علما أن إتحاد وهران ينشط حاليا ضمن القسم الجهوي الثاني إلا أن مباريات الكأس قل ما تعترف بالفوارق في المستويات حيث يبقى عنصر المفاجأة فيها واردا و بقوة ؛ كما يبقى سيناريو النسخة الماضية في الأذهان لما أقصي رفقاء بودوح في ذات الدور على يد وداد مستغانم الذي كان ينشط وقتها ضمن القسم الثالث هواة .

الجمعية بتعداد شبه مكتمل

ستدخل جمعية وهران مباراة الكأس بتعداد شبه مكتمل بعدما شهدت الحصص التدريبية الأخيرة حضور جميع اللاعبين بما فيهم اللاعب العائد من الإصابة أيمن بلعريبي و الذي تبقى مسألة مشاركته بيد المدرب فباستثناء الثنائي بلقروي و نكروف اللذان لم يؤهلا بعد كل اللاعبين جاهزين للمحلية ؛ و هي فرصة مواتية لسالم العوفي   لتدوير التعداد و منح فرصة لأسماء أخرى لعلها تبين أحقيتها في اللعب بانتظام .

العوفي حذر لاعبيه ؛ و تابع مباراة الوداد و تيموشنت

حذر مدرب جمعية وهران لاعبيه من مغبة استصغار المنافس و التراخي خلال مواجهة السبت مما سيصعب عليهم مأمورية التأهل مؤكدا لهم بأن مباريات الكأس تربح و لا تلعب ؛ كما اغتنم سالم العوفي برمجة لقاء وداد مستغانم ضد شباب تيموشنت بملعب الحبيب بوعقل أمسية الجمعة لمتابعته عن قرب خاصة وان “السيارتي” سيكون منافسا ل”لازمو ” ضمن فعاليات الجولة التاسعة من البطولة .

آخر مغامرة ل “لازمو” في الكأس تحت قيادته

تعود آخر مغامرة لجمعية وهران في منافسة كأس الجمهورية إلى سنة 2020 لما بلغ النادي الدور الربع نهائي و خاض منه مباراة الذهاب ضد نادي بارادو قبل أن يتم توقيف جميع النشاطات الكروية بسبب جائحة كورونا.

و كان وقتها التقني سالم العوفي هو المسؤول الأول عن العارضة الفنية لأبناء المدينة الجديدة و قد نجح رفقاء حيثالة وقتها في إقصاء أندية كبيرة على غرار إتحاد الجزائر إلا أن من سوء حظهم ان الموسم توقف مبكرا ليبقى السؤال المطروح  هل سيعاود الجمعاوة الكرة هذه السنة…؟

ملف مرسلي طوي رسميا و تأهيل العوفي مسألة وقت

نجحت إدارة جمعية وهران في تسوية ملف المدرب السابق بشكل نهائي بعدما فسخ الطرفان  العقد رسميا كما أن الاتفاق وقع شرط دفع أجرتين للتقني السعيدي يقابلها فك الارتباط ؛ و هو ما سمح لكلا الجانبين من التحرر فقد انضم العربي مرسلي إلى نادي بارادو و بات مدربا لرديفه ؛ بينما ستتمكن “لازمو” من استخراج إجازة مدربها الجديد سالم العوفي هذا الأخير من المحتمل أن يجلس على دكة البدلاء بداية من الأسبوع القادم ضد شباب تيموشنت .

” ليزمو” سيلعب من أجل تاريخه

سيلعب إتحاد وهران مواجهة الكأس بدون أي ضغط لما  سيسعى أشبال المدرب بن طيب إثبات مهاراتهم و الوقوف الند للند أمام الجمعية بهدف بلوغ الدور الوطني ؛ حاملين على عاتقهم راية الدفاع عن عميد الأندية الوهرانية و الجزائرية حيث يعد نادي “ليزمو” من بين أقدم الفرق الوطنية حيث يعود تاريخ تأسيسه إلى سنة 1921 كما انه كان يصنف من خيرة أندية المدينة و أرقاها على جميع المستويات قبل أن يتقهقر إلى الأقسام الدنيا.

و يجمع العديد من المؤرخين بأن أصل فريق جمعية وهران انبعث من الإتحاد المحلي بانتقال  مجموعة كبيرة من اللاعبين من المدرسة الأم (إتحاد وهران) إلى البنت (جمعية وهران) مما يعطي للمباراة نكهة خاصة ؛ للتذكير فإن آخر مشاركة وصل فيها صاحبا اللونين الأبيض و الأسود إلى أدوار متقدمة من منافسة كاس الجمهورية  كانت سنة 2020 حين أقصي الفريق بصعوبة على يد وداد بوفاريك ضمن فعاليات  الدور السادس عشر و بعد الاحتكام إلى الأشواط الإضافية .

سيدي محمد