إتحاد خنشلة- مولودية البيض-استفاقة المحليين لن تكون على حساب الفرسان 

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

شدت حافلة فريق مولودية البيض الرحال ظهيرة  الثلاثاء باتجاه  شرق البلاد تحسبا لمواجهة إتحاد خنشلة بملعبه حمام عمار تحت غطاء الجولة التاسعة من الرابطة المحترفة الأولى موبيليس ؛ و قررت إدارة دحماني عبد القادر السفر مبكرا تفاديا للإرهاق جراء السير برا في ظل انعدام الرحلات الجوية ؛ و يعول رفقاء القائد بركة محمد الأمين عن الروح المعنوية المرتفعة و الأجواء الرائعة السائدة فيما بينهم لتجنب الخسارة و الاستمرار في ديناميكية النتائج الإيجابية.

للتذكير يحتل فرسان الهضاب المركز الثاني مناصفة مع نادي بارادو برصيد 14 نقطة ؛ بينما يتواجد إتحاد خنشلة في الصف الثاني عشر ب عشرة نقاط.

من جهتها عينت لجنة التحكيم التابعة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم الحكم بن يحي حسام  لإدارة هذا اللقاء و سيساعده في مهامه الثنائي بيوض سمير و حمايدي حسين علما أن صافرة البداية  مبرمجة الجمعة المقبل بداية من الساعة الثالثة و الربع زوالا.

الوصول سهرة أمس و الإقامة في باتنة

وصلت كتيبة مولودية البيض إلى ولاية باتنة في ساعة متأخرة من سهرة الثلاثاء بعد سفرية شاقة مما دفع الجميع الخلود إلى النوم ؛ و قد اتخذت إدارة النادي  مدينة باتنة مقرا لإقامتها قبل مواجهة الجمعة ضد إتحاد خنشلة نظرا للتسهيلات التي يتلقاها أبناء الجنوب في هذه المدينة التي  سيخوض فيها أشبال المدرب بلعيد حصتين تدريبيتين يومي الأربعاء و الخميس بملعب سفوحي.

على أن تكون الوجهة إلى ملعب حمام عمار صبيحة اللقاء ؛ و قد سعت ادارة دحماني توفير كل وسائل الاسترجاع للاعبيها و وضعهم في أفضل الظروف الممكنة بهدف الرجوع بنتيجة إيجابية علما أن العودة ستكون مباشرة بعد نهاية المباراة .

الفريق سافر ب 20 لاعبا

ضمت قائمة مولودية البيض المعنية بمواجهة إتحاد خنشلة 20 لاعبا حيث تم استدعاء ثلاثة حراس مرمى و هم مرسلي ؛ حمزاوي و بوزياني ؛ كما تمثل الجديد في استرجاع المهاجم مهدي حيثالة العائد إلى المنافسة عقب  تعافيه من الإصابة و يمكن القول بأن الفرسان سيخوضون لقاء الجمعة بتعداد شبه مكتمل باستثناء غياب  بعض العناصر  نتيجة نقص جاهزيتها البدنية جراء عودتها للتو من إصابات متفاوتة و يتعلق الأمر ب بحوصي عبد الجليل  ؛ كيريوي نعيم ؛ و بونعامة عبد الصمد .

الطاقم الفني يتدعم بخالد مفتاح

قررت ادارة دحماني عبد القادر تدعيم الطاقم الفني للفريق بخالد مفتاح الذي عين مؤخرا مساعدا للمدرب بلعيد عبد الحق و قد سبق لهذا الإسم العمل في مولودية البيض سابقا في طاقم عبد الحكيم بن سليمان كما أنه يعرف البيت جيدا باعتباره احد المساهمين في الصعود التاريخي للنادي لقسم النخبة ليكتمل الطاقم الفني و يصبح على النحو التالي : عبد الحق بلعيد مدربا رئيسيا ؛ خالد مفتاح مساعدا له ؛ التونسي حمدي بن حسن محضرا بدنيا و هشام مزاير مدربا للحراس .

5 نتائج إيجابية مقابل أخرى سلبية

سيكون الرقم خمسة هو القاسم المشترك بين الناديين خلال مواجهة الجمعة و ذلك من حيث عدد الجولات التي نجح و أخفق فيها كل فريق ؛ للتذكير فإن مولودية البيض لم تذق طعم الهزيمة لخمسة جولات متتالية أي منذ تولي المدرب الشاب بلعيد زمام العارضة الفنية بينما يقع العكس على منافسهم الذي غابت عنه النتائج الإيجابية في الخمسة المباريات الأخيرة من البطولة.

علما أن إتحاد خنشلة فشل في تسجيل الانتصار منذ الجولة الثالثة مما سيجعل اللقاء شديدا و صعبا أين سيحاول الزوار المحافظة على سلسلتهم الإيجابية فيما سيسعى أصحاب الأرض جاهدين لطرد النحس و التخلص و تحقيق الديكليك  .

أفضلية تاريخية لفرسان الهضاب

تعتبر مواجهة الجمعة القادم بين إتحاد خنشلة و مولودية البيض الثالثة من نوعها بلغة الأرقام حيث سبق للناديين التباري مرتين ذهابا و إيابا في وقت سابق و حدث ذلك الموسم الماضي في إطار البطولة المحترفة الأولى كما  عادت الغلبة لأصحاب البدلة الزرقاء في كلتا المناسبتين.

مثلما تجدر الإشارة أن أول انتصار خارج الديار سجله فرسان الهضاب في الرابطة المحترفة الأولى منذ تأسيس النادي جاء على حساب إتحاد خنشلة و بملعب حمام عمار بنتيجة هدف دون رد من توقيع المهاجم المغادر بلمختار كما شهدت المباراة طرد الحارس مرسلي و هو نفسه من سيحرس عرين المولودية ؛  معطيات و مؤشرات إيجابية  من شأنها أن تمنح رفقاء براهيمي دفعة معنوية مهمة  قبل اللقاء الثالث .

الفريق يتعرف على موعد مبارياته القادمة

ضبطت الرابطة المحترفة لكرة القدم مواعيد اللقاءات القادمة من البطولة وفق جدول جديد مقدمته منذ الجولة التاسعة و إلى غاية ختام النصف الأول من المنافسة ؛ و هو ما مكن فريق مولودية البيض التعرف على توقيت رزنامته حيث ستكون البداية هذا الجمعة ضد إتحاد خنشلة خارج القواعد على أن يستقبل رفقاء الحارس مرسلي إتحاد الجزائر في 16 ديسمبر الجاري.

ليتنقل الفرسان في 22 من ذات الشهر إلى تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل لحساب الجولة 11 ؛ ثم استضافة شباب بلوزداد بملعب الرائد زكريا مجذوب يوم الجمعة 29 ديسمبر ؛ بينما سيخوض أبناء الجنوب أول لقاء لهم في سنة 2024 في الخامس من شهر جانفي المقبل أمام إتحاد بسكرة بميدانه برسم الجولة 13.

و بعدها استقبال مولودية وهران في 12 يناير القادم ؛ كما برمجت آخر جولة من فترة الذهاب بتاريخ 22 من نفس الشهر حينها سيسافر أشبال بلعيد إلى العاصمة لمواجهة الصاعد الجديد نجم بن عكنون .

الشبان يستهلون مشوار البطولة من الساورة

ستفتتح الفئات الشبانية لمولودية البيض الموسم الجديد السبت المقبل بتنقل إلى ملعب 20 أوت ببشار لمواجهة شبيبة الساورة يأتي هذا بعدما تم إعادة إدراج الناديين في مجموعة رابطة وهران الجهوية عوض رابطة الجنوب الغربي و قد برمجت المباريات على النحو التالي : فئة أقل من 19 سنة بداية من الساعة التاسعة صباحا ؛ فئة أقل من 17 سنة على الساعة الحادي عشر ؛ و فئة أقل من 15 سنة على الواحدة ظهرا .

سيدي محمد