هذه هي الحصيلة النهائية للخضر في سنة 2023

الحصيلة النهائية للخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

حقق الخضر بعد خوضهم مباراة الموزمبيق العديد من الأرقام المهمة و المميزة، فكتيبة المحاربين أنهت سنة 2023 دون أن تتعرض إلى أي هزيمة تذكر، فمن خلال 10 مباريات ودية و رسمية خاضها أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي، فإنهم حققوا الانتصار في 7 مواجهات، وتعادلوا في ثلاثة فقط، ولم يتذوقوا طعم الخسارة على مدار عام كامل.

وهي حصيلة ممتازة للغاية تؤكد العودة التدريجية لرفقاء المتألق عمورة، وتمنح بعض المؤشرات الايجابية قبل السفر إلى ساحل العاج لخوض غمار نهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بساحل العاج.

-تمكن الخضر من تحقيق أول انتصار لهم على الموزمبيق في أرضية ميدانهم و بين جماهيرهم، إذ أن اللقاء الوحيد الذي جمع بينهما في مابوتو كان سنة 1996 في ودية انتهت لصالح الأفاعي السوداء بهدف دون رد.

-أنهى المنتخب الوطني سنة 2023 من دون هزيمة بـ7 انتصارات و 3 تعادلات سجل من خلالها 18 هدفا مع تلقي 7 أهداف، مع العلم لم يدخل مرمى الخضر أكثر من هدف في كل لقاء.

-تصدر إسلام سليماني و محمد الأمين عمورة قائمة هدافي الخضر في سنة 2023 برصيد ثلاثة أهداف لكل واحد منهما، فيما أحرز كل من رياض محرز، فارس شايبي، رامز زروقي، بغداد بونجاح و حسام عوار هدفين لكل واحد منهم، فيما تولى خصوم المنتخب التوقيع على هدفين ضد مرماهم.

-تمكن الحارس أنطوني ماندريا من الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة، وهذا بعد أن نجح في ذلك أمام السنغال، ثم تنزانيا و أخيرا الموزمبيق، وهذا في عاشر مباراة دولية له، تلقى فيها 7 أهداف.

-قدم عمورة أول تمريرة حاسمة له مع الخضر في مشاركته الدولية الـ19، كما أنه سجل في المقابل 5 أهداف منها مشاركتين فقط كأساسي، وكان ذلك أمام أوغندا و الرأس الأخضر.

عماد.ب