سريع غليزان-مواجهة سريع المحمدية في أخر مباراة ودية

سريع غليزان
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

سيكون اسود مينا زوال هذا الخميس، على موعد مع أخر مباراة ودية تحضيرية  قبل بداية المنافسة الرسمية التي تفصلنا عنها أيام قلائل فقط، والتي سيستضيف فيها الرابيد فريق سريع المحمدية بملعب الشهيد الطاهر زوقاري بداية من الساعة الثالثة، وهي المباراة الودية التحضيرية التاسعة  للرابيد مند انطلاق التحضيرات التي باشرتها الكتيبة الغليزانية.

هذا وستكون مباراة الخميس فرصة أخرى للطاقم الفني بقيادة المدرب الطيب بن جعدة من اجل اخذ نظرة شاملة عن مدى جاهزية واستعدادات التشكيلة الغليزانية ككل لغمار المنافسة الرسمية بداية من أول مباراة  التي سيستقبل فيها السريع الغليزاني ضيفه شباب الأمير عبد القادر ضمن بطولة القسم الثالث .

الكوتش بن جعدة سيواصل إقحام التشكيلة الأساسية

وبدون شك و حسبما علمته “90 دقيقة” من مصدر مقرب من المدرب الطيب بن جعدة ، بان هذا الأخير سيواصل في إقحام التشكيلة الأساسية وسيعتمد على اللاعبين الذين سيكون لهم شرف الدفاع عن ألوان الخضراء والبيضاء في أول مباراة في بداية البطولة أمام شباب الأمير عبد القادر.

من اجل خلق الانسجام أكثر وأكثر ما بين جميع اللاعبين ، كما ستكون الفرصة في لقاء الخميس للكوتش من اجل الشروع في رسم الخطط التكتيكية التي سيحضرها للمباريات الرسمية .

مواجهة الصام أخر فرصة للوقوف على الجاهزية

هذا وستكون مباراة هذا الخميس أخر فرصة للطاقم الفني الغليزاني بقيادة المدرب بن جعدة، من اجل اخذ فكرة عن مدى جاهزية أشباله خاصة بعد العمل والتدريبات المكثفة والمباريات الودية التحضيرية التي برمجها منذ انطلاق التحضيرات،  كما أن المسؤول الأول عن العارضة الفنية  للسريع سيسعى من خلال لقاء الخميس أمام سريع المحمدية منح اكبر وقت ممكن للاعبين الأساسيين بغية إعطائهم الفرصة للوقوف على إمكانياتهم ومدى جاهزية التشكيلة الغليزانية ككل للمنافسة الرسمية .

…ولتصحيح الأخطاء ومعالجة النقائص

وبدون شك سيسعى المسؤول الأول عن العارضة الفنية في لقاء الخميس أمام الصام، التركيز كثيرا على الانسجام ما بين الخطوط الثلاثة، كما أصبح من الضروري على المدرب الغليزاني بن جعدة تصحيح الأخطاء ومعالجة النقائص التي وقف عليها في مباراة شباب وادي أرهيو الودية الأخيرة خاصة على مستوى القاطرة الأمامية التي عانت من نقص الفعالية أمام مرمى المنافس .

امتحان حقيقي للتشكيلة الغليزانية

المباراة الودية التحضيرية التي سيجريها اسود مينا أمام سريع المحمدية أمسية هذا الخميس بملعب الشهيد الطاهر زوقاري، ستكون اختبار حقيقي للتشكيلة الغليزانية باعتبار آن المنافس فريق المحمدية حضر جيدا هذا الموسم، كما انه فريق يملك في تشكيلته لاعبين في المستوى.

وهو سيجعل المسؤول الأول عن العارضة الفنية للرابيد الطيب بن جعدة يقف على المستوى الحقيقي لكل لاعب على حدى من جهة وعلى مستوى الأداء الجماعي للتشكيلة الغليزانية من جهة أخر قبيل بداية المنافسة الرسمية .

المدافع الأيسر غرتيل  يغيب بسبب الإصابة ولن يشارك في لقاء الصام

هذا وسيغيب المدافع الأيسر  للسريع الغليزاني غرتيل الذي لن يكون ضمن التعداد الذي سيواجه سريع المحمدية وديا هذا الخميس، بسبب الإصابة التي يعاني منها والتي حرمته من المشاركة في اللقاء الودي الأخير أمام شباب وادي أرهيو،

شادولي يتدرب على انفراد وسيغيب عن المباراة الودية

ومن المنتظر أن يتواصل كذلك غياب المدافع المحوري شادولي بوعبد الله عن تشكيلة سريع غليزان في اللقاء الودي التحضيري هذا الخميس أمام سريع المحمدية بملعب زوقاري الطاهر بغليزان، بسبب عدم تماثله نهائيا من الإصابة التي كان يعاني منها، حيث عاد مؤخرا فقط إلى التدريبات.

ويخضع لعمل تدريبي خاص برمجه له الطاقم الفني للرابيد على انفراد، حيث لن يكون حاضرا في لقاء الخميس أمام الصام ولن يشركه المدرب بن جعدة خوفا من أن تتفاقم إصابته، وسيكتفي بالركض على حواف الملعب وإجراء بعض التمارين من اجل أن يحافظ على لياقته البدنية ويكون جاهزات للمنافسة الرسمية .

ب. الياس