مولودية سعيدة-الطاقم الفني يستثمر في الظرف الحالي

مولودية سعيدة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

أكد المدرب عراب إلياس في حديث مقتضب ” 90 دقيقة ” في نهاية الحصة التدريبية ليوم الاثنين والتي من خلالها برمج مواجهة تطبيقية عن تفاؤله الكبير بقدرة أشباله على أداء موسم في المستوى وتحقيق أفضل انطلاقة ممكنة ، حيث صرح قائلا :” من خلال التحضيرات التي نقوم بها والأجواء العامة التي تسود محيط الفريق ومن خلال معاينتي لأغلب اللاعبين خاصة خلال المواجهة التطبيقية الأخيرة كذلك و المواجهات الودية في السابق.

أعتقد أن الكل واع بما ينتظرهم أمام فرق و نوادي قسم ما بين الرابطات وشخصيا أنا متفائل بتحقيق ما يصبو إليه المحبين وسنسعد أنصارنا في نهاية المطاف شريطة عدم التهاون أو استصغار أي خصم وعلينا أن نأخذ الأمور منذ بدايتها بعزيمة قوية و كبيرة و أن نفرض أنفسنا منذ البداية  “.

المدرب سيعمل على معالجة الأخطاء خلال تدريبات هذا الأسبوع

وبعد أن اعترف الطاقم الفني بقيادة المدرب عراب وصرح للجميع بوجود نقائص سجلها من خلال المواجهات الودية  والتطبيقية الأخيرة ، فسيضطر المدرب على تدارك التأخر الحاصل في مختلف خطوط الفريق ومعالجة النقائص التي ظهرت في آخر مواجهة تطبيقية للمجموعة زوال الاثنين الماضي بملعب سعيد عمارة ، وهذا عبر استغلال كل الحصص التدريبية التي تفصل التشكيلة عن بداية الموسم الجديد .

كما أن المواجهة الودية المزمع برمجتها نهاية الأسبوع الحالي على أرضية ملعب سعيد عمارة الذي سيحتضن مواجهات الفريق الرسمية إن تم ترسيمها ستكون فرصة بدون شك لتصحيح الأخطاء المرتكبة في المواجهة الأخيرة وخاصة الخلل الذي ظهر على منطقة وسط الميدان في بعض فترات المواجهة الرسمية الأخيرة.

 سيستثمر بالشكل الجيد في الحضور الذهني لأشباله

بعد أن استطاعت التشكيلة تقديم تحضيرات في المستوى بدون تسجيل أي غياب يذكر فيما يخص التركيبة البشرية التي تمثل المولودية  في الموسم الجديد  يفضل الطاقم الفني بقيادة المدرب عراب الاستثمار في المعنويات المقبولة جدا و في الحضور الذهني لأشباله طيلة فترة التحضيرات والتي طغت على لاعبيه بغية التحضير جيدا للبطولة الصعبة المنتظرة.

حيث يستطيع الطاقم الفني للفريق من تجسيد وتطبيق برنامجه التدريبي الذي أعده كما ينبغي الحال و سيكون مرتاحا دون شك وفق التجاوب الكبير الذي يبديه أشباله في تدريباتهم اليومية .

حرب المناصب تشتعل بين اللاعبين

من البوادر التي طرأت على الفريق مؤخرا هو الصراع الكبير الذي أضحى يسيطر على عناصر التشكيلة فلم يعد أغلبية اللاعبين يضمنون مكانتهم كأساسيين ضمن التشكيلة الحالية حيث أصبح الشيء الملاحظ على الفريق هو مشاركة جميع اللاعبين في المواجهات التطبيقية.

فحتى العناصر التي طالها التهميش في السابق أكدت بأنها جزء لا يتجزأ من المجموعة وكان إثباتها داخل المستطيل الأخضر وكل هذا بدون أدنى شك سيصب في مصلحة الطاقم الفني الذي سيجد البدائل جاهزة ومتوفرة ولا يمكنه في أي حال من الأحوال التحجج بنقص التعداد .

صاكة يريد فرض نفسه ضمن التشكيل المثالي

ومثلما ذكرنا فيما يخص الجانب الخاص في جاهزية تعداد النادي فإن خط الوسط الهجومي شهد في الآونة الأخيرة مشاركة اللاعب صاكة غالم وضمن التشكيل المثالي ، ولقد أدى هذا اللاعب ما عليه وما هو مطلوبا منه فوق أرضية الميدان حيث منح لهذا الخط الكثير من التوازن بما أنه يمتاز بسرعته ومراوغاته الجيدة في الخط الأمامي ، و أصبح يدخل ضمن اهتمامات واختيارات الطاقم الفني للفريق.

وبما أن ابن المدرسة السعيدية  اعتاد على اللعب كأساسي في الفريق الرديف للمولودية  فإنه سيكون من الصعب عليه الرجوع إلى دكة أو مقعد البدلاء الذي كان يلازمه في السابق في الفريق الأول وقد يحتاج ذلك إلى عمل نفسي كبير يكون بطله بدون شك الطاقم الفني  .

أبو وجدان