مولودية سعيدة-حضور كامل التعداد والمطلوب خوض لقاءات ودية أخرى

مولودية سعيدة
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يواصل أشبال المدرب عراب إلياس تدريباتهم وكلهم عزم وجدية بغية المحافظة على إيجابيات هذا التربص الذي تجري وقائعه بالمركب الرياضي بسعيدة ، ومن أهم الأمور التي تميز هذا التحضيرات هو حضور كامل التعداد في التدريبات كما أن النقطة الايجابية تكمن في عدم حدوث أي إصابات تذكر والتي من شأنها أن تعكر التدريبات والتحضيرات الجماعية للفريق ككل .

الطاقم الفني سيعمل على تحسين الجانب الفني والتكتيكي للاعبين

بعد مرور أكثر من شهر منذ شروع عناصر الفريق في التحضير للموسم المقبل تحت إشراف الطاقم الفني للفريق وبعد تخصيص أغلب فترات هذه المدة لتحسين الجانب البدني للاعبين ، كشف المدرب إلياس في آخر تصريح له على أن التدريبات المسطرة في الأسبوع المقبل إن شاء الله ستخصص غالبيتها للجانب الفني والتكتيكي للاعبين سيما وأن أغلبهم أبدوا جاهزية بدنية ولو بنسب متفاوتة وهذا نتيجة بداية العد التنازلي لبدء المنافسات الرسمية والتي ستنطلق مراسيمها بداية الشهر الداخل بحول الله.

المطلوب ضمان أكبر عدد ممكن من المواجهات الودية مستقبلا

ونتيجة للمعطيات الحالية التي خلفها سواء الشطر الأول أو الثاني من هذه الفترة من إعداد اللاعبين يبقى المطلوب من إدارة النادي والطاقم المسير للفريق ضرورة إيجاد منافسين آخرين للتباري معهم وديا خاصة وأن غياب هذه المواجهات في هذه الفترة بالذات سيشعر اللاعبين حتما بالملل والروتين.

كما سيحرم المدرب من تقييم لاعبيه بصورة دقيقة خاصة وأن برمجة المواجهات التطبيقية في نهاية كل حصة تدريبية قد يزيد من الاحتكاك بين اللاعبين ويساهم في توتر العلاقة بينهم في بعض الأحيان وهو حدث فعلا خلال بعض المواجهات من هذا النوع والتي أعلنت عن نفسها في السابق

البداية الكارثية للموسم ما قبل الماضي كانت بسبب هذه النقطة بالذات

هذا وبالرغم من المجهود الذي قام  به رئيس الديريكتوار الحالي بلهزيل بلحسن  في ضم البعض من اللاعبين الشبان الذين ينتظر منهم تقديم الإضافة اللازمة وتحسين مستوى الأداء العام للفريق ، فإن الكثير يخشى تكرار البداية غير المرجوة للفريق نوعا ما خلال الموسم ما قبل الماضي والسبب هو عدم التكثيف من برمجة المواجهات الودية.

فعدم خوض لقاءات كثيرة في السابق ظهرت آثارها بصورة جلية في نقص الانسجام بين اللاعبين الجدد والقدامى في بداية المواسم السابقة ، بالرغم من أن الفريق تربص يومها خارج الولاية وفي وجود العديد من النوادي التي أبدت رغبتها في التباري وديا مع الفريق.

إلا أن المسؤولين يومها على الفريق رفضوا هذه المواجهات بحجة تفادي الإصابات قبل أيام قليلة من الشروع في المنافسة الرسمية .

أبو وجدان