شبيبة تيارت-النقطة الكاملة “للحباش” والثناء للطاقم الفني واللاعبين‎

شبيبة تيارت
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

استهلت شبيبة تيارت بطولة القسم الوطني الثاني بفوز ثمين من خارج الديار سمح لها باحتلال ريادة المجموعة في أول جولة. رفقاء بلقرع عرفوا كيف يسيرون أطوار المقابلة رغم الظروف الصعبة والإرهاق جراء السفرية المتعبة  في تنقلهم لعاصمة الساورة بشار والمناخية نظرا لدرجة الحرارة المرتفعة أثناء المواجهة التي جمعتهم بشبيبة ڨير العبادلة بملعب 20 أوت بمدينة بشار.

الخطة التي انتهجها الطاقم الفني بقيادة المدرب آيت جودي ومساعده عرجاوي سمحت لهم ببداية المقابلة بقوة في ظل ركون الخصم للدفاع والإكتفاء بالهجمات المضادة.

هلال وبلخير يضيعان هدفا السبق

المهاجم هلال من جانب الجياسامتي كاد أن يسجل هدف السبق قبل نهاية النصف ساعة الأول من بداية المقابلة بتوغله في وسط دفاع الخصم لكن كرته لم تجد شباك الحارس بوشعور بعدما أنقذه زميله المدافع طيبي من هدف محقق. فرصة ثانية أهدرها اللاعب بلخير والمدافع يخرج الكرة من على خط المرمى. في المقابل لم تسجل أية فرصة خطيرة في الشوط الأول للمحليين باستثناء محاولتي المهاجمين بن طالب وجماعي التي انتهت الأولى في أحضان الحارس بن شريف والثانية تصدى لها دفاع الزوار.

بن طالب يفاجئ الجميع ويمضي هدف السبق

المشهد الثاني من المباراة كان مغايرا لسابقه حيث كان المبادرة من جانب أشبال المدرب بن حفيان الذين تمكنوا من الوصول إلى شباك الحارس بن شريف في الدقيقة 49 مستغلين سوء المراقبة تمكن مو خلالها المهاجم بن طالب من فك شفرة دفاع الضيوف معلنا عن أول هدف لفريقه.

دردار يبصم على أول هدف ”  للزرقا”

الهدف المسجل لم ينقص من عزيمة أشبال المدرب آيت جودي ولم يؤثر على معنوياتهم بل كثفوا من المحاولات التي جاء على إثرها هدف التعديل من ركلة جزاء حولها المدافع دردار لهدف. محاولات أبناء العبادلة في العودة في النتيجة وتسجيل هدف السبق باءت كلها بالفشل في ظل الإنتشار الجيد على أرضية الميدان لخصمهم من جهة وخبرة بعض العناصر من جهة أخرى.

التغييرات التي أجراها الطاقم الفني التيارتي أتت أكلها بتعميق الفارق بعد انفراد البديل ميرازي بالمدافع في منطقة العمليات حيث تعرض لعرقلة من طرف المدافع، الحكم لم يتوان عن الإعلان عن ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المواجهة حولها دردار لهدف ثان.

الوقت بدل الضائع الذي احتسبه الحكم لم يشفع للبشاشرة من تعديل الكفة وسمح للحباش المتنقلين بكثرة مع فريقهم من العودة بالزاد كاملا في افتتاح الموسم الجديد لبطولة القسم الوطني الثاني.

م. بوعكاز

المفردات الأساسية: