الدور التصفوي الأول لكان 2024-سيدات الخضر أمام طريق مفتوح لعبور الأوغنديات

سيدات الخضر
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يحتضن يوم الثلاثاء ملعب ميلود هدفي بوهران مباراة مهمة لسيدات الخضر حيث يستقبلن بداية من الساعة السابعة مساءا نظيراتهن الأوغنديات في الدور التصفوي الأول المؤهل لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2024 بالمغرب.

حيث ستكن شبلات الناخب الوطني فريد بن ستيتي أمام طريق مفتوح على الورق من أجل التأهل و اقتطاع تأشير العبور نحو الدور الموالي، خاصة و أن سيدات المنتخب الوطني عدن الأربعاء الماضي بانتصار ثمين خارج الديار على حساب الأوغنديات في عقر دارهن بنتيجة هدفين لواحد، وقع عليهما كل من حبيبة كرشوني و إيمان شبال.

ولهذا فان التعادل بأي نتيجة سيكون كافيا للتأهل بالنسبة لمنتخبنا الوطني، ومع هذا فان محاربات الصحراء سيسعين لتجديد الانتصار و ضمان مقعد في الدور التصفوي الثاني عن جدارة و استحقاق، خاصة و أن اللقاء سيلعب فوق أرضية ميدان جيدة و في ملعب جديد و عالمي احتضن العديد من المنافسات القارية و الإقليمية.

وحذر الناخب الوطني فريد بن ستيتي شبلاته من الغرور و السقوط في فخ التهاون، مشددا على أن اللقاء سيكون صعبا و مفخخا أمام خصم سيأتي إلى الجزائر و ليس لديه شيء يخسره، ولهذا شد مدرب سيدات الخضر على ضرورة التعامل مع المواجهة بكل جدية و احترام الخصم من أجل تفادي المفاجآت غير السارة، وسيواجه منتخبنا الوطني كما هو معلوم في الدور الموالي المتأهل من لقاء البورندي و إثيوبيا و الذي انتهى ذهابا بنتيجة التعادل بهدف في كل شبكة.

وتعود آخر مشاركة لسيدات المنتخب الوطني في الكان إلى سنة 2018 التي جرت وقائعها بغانا، وخرجن حينها من الدور الأول، وسبق لهن و أن شاركن في دورات 2004، 2006، 2010، و2014.

عماد.ب