الخضر سيبقون في التصنيف الأول لقرعة كان 2024

المنتخب الوطني لكرة القدم
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

انتهت التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا  2024 بساحل العاج بتأهل 24 منتخبا باحتساب البلد المضيف، وستجري عملية القرعة بحسب ما أعلنت الكاف يوم 12 أكتوبر المقبل لتحديد المجموعات حسب التصنيف الشهري للفيفا المتعلق بشهر سبتمبر الجاري.

حيث توجد 4 مستويات في كل مستوى 6 منتخبات، و بالنسبة للخضر فإنهم ضمنوا تواجدهم في المستوى الأول، وهذا بعد أن تعادلوا في تربص سبتمبر أمام تنزانيا داخل الديار في لقاء رسمي، ثم فازوا خارج القواعد على السنغال بالعاصمة داكار في مواجهة ودية تحضيرية.

ولهذا فان كتيبة الناخب الوطني جمال بلماضي ستحتفظ بمركزها الـ33 عالميا أو أنها ستتقدم بمركزين و تصبح في المرتبة الـ31 في تصنيف الفيفا، وأمام كلا الحالتين فان محاربي الصحراء سيتواجدون ضمن التصنيف الأول و الذي يضم أيضا كلا من منتخبات كوت ديفوار مستضيفة البطولة، المغرب، السنغال، تونس و مصر.

حيث سيتجنب الخضر الصدام مع هذه الأسماء الثقيلة في القارة السمراء، إلا أن المستوى الثاني لا يقل صعوبة عن الأول في ظل تواجد كل من الكاميرون، نيجيريا، مالي، بوركينافاسو، غانا، وجنوب إفريقيا.

أما المستوى الثالث فضم منتخبات الكونغو الديمقراطية، جزر الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، غينيا الاستوائية، وموريتانيا، وفي المستوى الرابع و الأخير نجد كلا من غينيا بيساو، الموزمبيق، ناميبيا، أنغولا، غامبيا، وتنزانيا.

عماد.ب