أولمبي الشلف-العودة للتحضيرات بعد خيبة إقصاء

أولمبي الشلف
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عادت التشكيلة الشلفية لأجواء التحضيرات بعد خيبة إقصاء المنافسة الإفريقية أمام الممثل النيجيري فريق باندل بركلات الجزاء بعدما انتهت المباراة بنفس نتيجة لقاء الذهاب ،حيث أن الإقصاء أصبح من الماضي وسيستغل المدرب فترة التحضيرات بكيفية جيدة تحسبا لموعد انطلاق الرابطة المحترفة الأولى خلال النصف الأول من الشهر المقبل وفق البرنامج الذي أعده الطاقم الفني والذي ستتخلله ومن دون شك إجراء لقاءات ودية تحضيرية مع الفرق التي تتواجد في الشلف من أجل الوقوف عند إمكانات كل لاعب ومن جميع النواحي وهو ما سيركز عليه المدرب يعيش  .

المدرب يعيش لم يوفق في خرجته الإفريقية

لم ينجح المدرب الجديد للنادي الشلفي عبد القادر يعيش في قيادة فريقه إلى الدور الثاني التمهيدي من منافسة كأس الكونفيدرالية بعد إقصائه أمام الممثل النيجيري باندل بضربات الجزاء 4ـ 3 بعد انتهاء الوقت الرسمي بتفوق الشلفاوة بنفس نتيجة لقاء الذهاب ،ولكن الحظ ابتسم للضيوف الذين تأهلوا إلى الدور الثاني من ذات المنافسة وبالتالي فإن يعيش خسر رهانه الأول مع فريقه الجديد .

الخروج من المنافسة الإفريقية سيكون درسا لزملاء القائد بوسعيد

مغادرة المنافسة القارية في دورها التمهيدي الأول يتمانها الجميع أن لا تؤثر على معنويات اللاعبين بعدما كانوا يريدون الذهاب بعيدا في هذه المنافسة ، وعلى زملاء القائد عبد القادر بوسعيد آخذو درسا من هذه التجربة التي لم يحضر لها الشلفاوة بشكل جيد نظرا للعودة المتأخرة للفريق لمباشرة التحضيرات لهذا الدور ،ومنها ستكون درسا على الجميع وهي تجربة استفاد منها كثيرا الفريق .

لا يمكن الحكم على المدرب يعيش وتحميله مسؤولية الإقصاء

أسباب كثيرة وعديدة من تسببت في إقصاء الشلفاوة من الدور التمهيدي الأول من هذه المنافسة ،منها الضائقة المالية وكذا الشروع المتأخر في التحضير لهذه المنافسة ،كما أن المدرب الجديد يعيش لم يشرف على الفريق سوى خلال أسبوعين فقط ولم يكن لديه الوقت الكافي للتعرف أكثر على قدرات كل لاعب وتحضير زملاء القائد بوسعيد من جميع النواحي ،لذا فإن المدرب يعيش لا يتحمل الإقصاء وهذا بسبب الأسباب المذكورة .

تحضيرات الفترة المقبلة ستكون كافية للطاقم الفني

وسيكون لدى المدرب عبد القادر يعيش الوقت الكافي للتحضير قبل انطلاق البطولة بعد 20 يوما تقريبا ،وهي المدة التي سيحاول فيها المدرب يعيش إلى تحضير لاعبيه من جميع الجوانب ،البدنية والفنية مع برمجة الكثير من اللقاءات الودية .

فرق كثيرة تتربص بالشلف وهو ما سيسهل إجراء المباريات الودية

حلت الكثير من الفرق بالشلف لكي تقيم تربصها التحضيري ولحد الآن  يتواجد خمسة فرق من بينهم مولودية البيض ،أولمبي أقبو ،ترجي مستغانم ،شبيبة بجاية وصفاء الخميس ،في انتظار قدوم فرق أخرى ،وهو ما سيكون في صالح الشلفاوة والمدرب يعيش الذي لن يجد مشكلا في برمجة العديد من اللقاءات الودية هنا بالشلف .

التشكيلة ستجري بين أربعة وخمسة لقاءات

رغم أن المدرب لحد كتابة هذه الأسطر لم يفصل بعد في عدد اللقاءات الودية التي ستجريها التشكيلة الشلفية في الفترة المقبلة ،إلا أن مصادرنا أكدت أن التشكيلة الشلفية ستجري ما بين أربعة إلى خمسة لقاءات ودية وهذا خلال فترة التربص التحضيري بالشلف .

م.ب

المفردات الأساسية: