عودة لاعبي الخضر للبطولة المحلية… بعث مشوار أو نهاية مسيرة

عودة لاعبي الخضر للبطولة المحلية
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عرفت سوق التحويلات الصيفية في البطولة الجزائرية هذا الموسم انتقالات نوعية خلافا للمواسم الفارطة، وهذا بسبب اختيار العديد من لاعبي الخضر العودة إلى الدوري المحلي بعدما قضوا العديد من السنوات في الاحتراف خارج الوطن.

إلا أنهم فضلوا هذه المرة الاستماع للعروض المتعلقة بالنوادي الوطنية، ويرجع السبب وراء هذا الأمر بالدرجة الأولى إلى التحسن المالي الكبير الذي باتت تتمتع به هذه الفرق جراء امتلاك أسهمها من طرف شركات وطنية عملاقة و لها عائدات مالية كبيرة، فلم يعد مشكل تحمل الرواتب الكبيرة عائقا عن هذه الفرق لتجسيد طموحاتها و مشاريعها، ولهذا فان لاعبي الخضر تواجدوا بقوة هذه المرة في المحترف الأول.

وتباينت الآراء حول السبب وراء تفضيلهم العودة على أن يستمروا في الدوريات الأوروبية و التونسية و الخليجية، فمن منهم من يؤكد على أن هؤلاء قد خفت بريقهم نوعا ما، ولم يعودوا مطلوبين بقوة في المستوى العالي.

لذا قرروا التراجع خطوة إلى الوراء من أجل إعادة بعث مشوارهم و الانطلاق من جديد، أما الفئة الأخرى فترى عكس ذلك، وتربط توقيع هؤلاء مع الأندية الجزائرية بمثابة اقتراب نهاية مشوارهم، خاصة و أن معظمهم قد تجاوزوا سن الثلاثين، وهم الآن بصدد إنهاء ما تبقى من مواسم لهم في عالم كرة القدم.

وصنعت صفقة  انتقال يوسف بلايلي إلى مولودية العاصمة الحدث بالنظر الى القيمة الفنية للاعب باعتباره أحد صناع التتويج بكأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، وكأس العرب 2021 بقطر، بالإضافة إلى لعبه في العديد من الأندية سواءا في فرنسا، تونس، المملكة العربية السعودية و قطر، كما أن راتب بلايلي المرتفع كان محل نقاش حاد لأنه أجر غير مسبوق في البطولة الوطنية.

كما أمضى المدافع المحوري للخضر بلعمري مع العميد وهو أيضا من بين من ساهموا في التتويج بالكان، ولحق بالركب مهدي زرقان هذا الأخير اختار أيضا مولودية العاصمة قادما من الدوري الفرنسي.

لينضم  لركب مؤخرا المدافع الأيمن لكتيبة المحاربين حسين بن عيادة حين وقع مع شباب بلوزداد اثر فسخ عقده مع الوداد البيضاوي المغربي، وهناك احتمال أيضا لالتحاق أسماء أخرى في صورة زين الدين فرحات، والحارس الكبير رايس وهاب مبولحي.

عماد.ب