مولودية الجزائر – مولودية البيض-مباراة حسم المركز الثالث

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ينزل مولودية البيض هذا السبت بداية من الساعة الخامسة و الربع مساءا  ضيفا على مولودية الجزائر بملعب الشهيد برابح عمر بالدار البيضاء برسم فعاليات الجولة 30 و الأخيرة من عمر الرابطة المحترفة الأولى موبيليس.

أين سيدخل الفريقان هذه المواجهة بهدف واحد و هو الإنفراد بالمركز الثالث ضمن الترتيب العام و الذي يعود حاليا من نصيب فرسان الهضاب برصيد 46 نقطة فيما يحتل منافسهم المرتبة الرابعة ب 44 نقطة حيث يكفي الزوار التعادل فقط لحسم ذلك لصالحه و هو ما سيسعى إليه أشبال المدرب شريف حجار لاسيما أنهم يمرون بفترة زاهية من حيث النتائج عقب نجاحهم في تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية أخرها الأسبوع الماضي  ضد الوصيف شباب قسنطينة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

كما ان النادي تلقى خسارة واحدة فقط في آخر سبع لقاءات و كانت أمام المتوج بالبطولة شباب بلوزداد  ؛ مما جعل أطماع الأسرة البيضية تكبر و تفوق التوقعات باحتلال مرتبة مشرفة تعتبر إنجازا في اول موسم للفريق ضمن المستوى العالي و تمثيل الجنوب أحسن تمثيل بعد شبيبة الساورة .

التعداد شبه مكتمل و لجنة العقوبات تصدر قراراتها

سيدخل فريق مولودية البيض مواجهة “لامسيا” هذا السبت بتعداد شبه مكتمل و ذلك نظرا لعدم تواجد أي إصابات او عقوبات في حق اللاعبين باستثناء متوسط الميدان بن زيد ناصر المتواجد ضمن قائمة المنتخب الوطني المشارك في الألعاب العربية المقامة بالجزائر.

في المقابل أصدرت لجنة العقوبات التابعة للرابطة الوطنية مجموعة من القرارات المتعلقة بالجولة 29 حيث تم إيقاف مساعد المدرب عوامري لمباراتين عقب طرده في مباراة “السياسي” الماضية كما تم تأجيل جلسة استماع أقوال رئيس الفريق دحماني عبد القادر الى تاريخ 17 جويلية القادمة بعدما تعذر عليه الحضور الخميس الفارط ؛ هذا و لقد عينت لجنة التعيينات الحكم بن زهرة لإدارة اللقاء بمساعدة الثنائي شامبي و دولاش .

الفريق منذ الخميس في العاصمة

شد وفد مولودية البيض الرحال صوب الجزائر العاصمة الخميس الفارط أين سيقيم رفقاء بلعيد قوار هناك قبل مواجهة العميد  مثلما من المرتقب أن يبرمج المدرب حجار حصة تدريبية أخيرة بإحدى الملاعب هناك للوقوف على جاهزية أشباله من جهته يكون رئيس الفريق دحماني قد التحق بنادييه في السهرة و هو الذي يسعى دوما لوضع فريقه في أفضل الظروف و تسخير كافة الإمكانيات قبيل كل تنقل.

الإدارة غير متحمسة للمشاركة الإفريقية

لمحت إدارة مولودية البيض بقيادة رئيسها عبد القادر دحماني الى عدم امتلاكها الرغبة في المشاركة ضمن إحدى المنافسات الأفريقية الموسم القادم حتى و لو ظفرت بتأشيرة  مؤهلة و ذلك راجع الى عدة عوامل أبرزها عدم توفر شروط المشاركة في صورة الملعب و الفندقة إضافة الى تكوين ملف احتراف كامل و شامل بإدماج فريق نسوي.

و ذلك في وقت وجيز  و هو ما تعجز  عنه إدارة دحماني في الوقت الراهن  حيث لا تريد التسرع لتجد نفسها في مشاكل عويصة فيما بعد خاصة و أن بناء أسس صحيحة لفريق يطمح للمشاركة الإفريقية يتطلب التريث و دراسة دقيقة من جميع الجوانب ؛ ليبقى التمرس في البطولة و كسب خبرة محلية كبيرة هو الهدف .

صفقة تحويل أمبارك الى “لياسما” بين مؤيد و معارض

ذكرت العديد من المصادر الموثوقة إتمام صفقة انتقال  متوسط ميدان مولودية البيض أمبارك عمر الى اتحاد الجزائر بمبلغ 2 مليار سنتيم حيث اتفق الطرفان على كل شيء على أن يتم الإعلان بعد نهاية البطولة هذا و لقد تأسف بعض الأنصار مغادرة ابن تيموشنت أسوار المولودية و هو الذي يعد إحدى ركائز النادي.

فيما رأت فئة أخرى أن ذلك سيعود بالفائدة على النادي لاسيما من الناحية المادية حيث أن مبلغ مماثل بإمكانه إنعاش الخزينة و توفير سيولة مالية قد تغطي مصاريف أخرى في ظل غياب الموارد المالية شرط أن يتم إيجاد بديلا مناسبا له .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,