وداد تلمسان-سيدهم إلياس”الموسم المنقضي أتمنى أن لا يتكرر في تاريخنا”

سيدهم إلياس
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

ما هو تقييمك للموسم المنقضي؟

عندما ترى السقوط ليس لديك ما تقيم نتكلم بصراحة مهما تقيم مهما تتكلم عندما يكون السقوط كل الأمور الجيدة تسقط مهما تكن الأمور جيدة لأن الموسم المنقضي أتمنى أن لا يتكرر في تاريخ وداد تلمسان لأنه لو يتكرر في موسم آخر مثل هذا كارثة فريق مثل وداد تلمسان شخص واحد يتخبط فيها هذا مؤسف نتمنى إن شاء الله الناس تستفيق وهذه الولاية السلطات تستفيق قليلا يفكرون ربما هم لا يعلمون بأن هناك فريق إسمه وداد تلمسان.

حتى نحن لنا فيها مسؤولية فيها سواء كلاعبين أو مناصرين لنا فيها مسؤولية قليلا كل واحد أصبح يقول دعني وشأني حتى وصل الفريق إلى الهاوية كل واحد يقول الله يسهل أتركها لهم يعني حتى نحن لنا فيها مسؤولية الآن يجب اليد في اليد إذا أراد وداد تلمسان تعود إلى مكانتها.

في رأيك ما هي أسباب سقوط الوداد؟

أسباب سقوط الوداد الشيء الأول ممنوع من الإستقدامات الديون التي أوصلت الفريق لكي أصبحت الديون هكذا يتحملون لكن المشكل أنا عندما أتكلم ليس عندها يجب على الناس أن يظهروا يخرجون يصرحون يجب عليهم تحمل مسؤوليتهم نحن نعرفهم لا يمكننا ذكرهم ليس لدينا الحق لذكرهم الناس يجب عليهم أن يظهروا بأنهم أخطأوا هم من قاموا بهذا نحن نعرف وجودنا داخل المحيط.

نعلم بأن هؤلاء هم من قاموا بهذا لا يزالون يبحثون ترك وداد تلمسان في الأسفل لأن هدفهم هذا هو الفريق لن ترفع رأسها حتى يبقون دائما يترأسون عندما ترى الديون الموجودة على الفريق ونرى قائمة الناس التي تدين في الفريق كارثة.

ربما أنت صحافي لا تعرفها ولا أنا كنت لاعب في وداد تلمسان لا أعرفها الناس لم تعمل ليس حتى لا أعرف كم في الفريق وكم يدينون مترأسين الفريق بالديون هذه من بين الأسباب هذا الشيء الأول.

كيف تتوقع مستقبل الوداد الموسم المقبل؟

مستقبل الوداد الموسم المقبل كما قلت لك إذا السلطات فكروا فيها ويبحثون على إعادة الفريق إلى الطريق الصحيح هناك رئيس الذي عرفناه هذا الموسم وقام بالمستحيل أنت تعرفه والناس كلها تعرفه والجمهور كله يعرفه والولاية الآن كلها تعرفه بأنه قام بالمستحيل حتى لا يسقط الفريق لكن وحده لا يستطيع إذا لم يقدموا له المساعدة لأن الفريق ليست ملكه أو ملكي أو آخر.

فريق الولاية كلها نحن عندما أتى شخص ويريد العمل وأحب الفريق نحن عندما نرى شخص يحب الفريق الناس تحز في أنفسهم تخوفوا من نجاحه إذا لم تساعده السلطات ويقفون معه ولم يتم حمايته من هؤلاء الناس العصابة التي تركت الفريق في هذه الحالة.

إذا لم يتم حمايته من هؤلاء حتى هو لا يستطيع المواصلة وبعد ذلك الفريق يسير إلى الهاوية أنا بعيد على الفريق عندما أرى الأخبار وبعض الأشياء على الفايسبوك أتعب لم أفهم هؤلاء الناس على الفايسبوك الموسم الماضي عندما كان الفريق الموسم الماضي في الرابطة الأولى الفريق عليه ديون وكانوا يقومون بأمور خطيرة في الفريق لم يتكلموا.

أنا هذه هي التي تحيرني في الفايسبوك وتتكلم تنتقد لماذا الفريق عندما كان فيها أمور خطيرة وكانوا يجلبون لاعبين ليس لديهم مستوى بأجور مرتفعة واللقاءات في الأخير عندما عاد البزنسة لا تتكلم.

أستقدمت كلاعب قبل أن تجد نفسك كمدرب للفريق؟

أنا جئت كمساعد لوداد تلمسان سواء لاعب سواء مساعد مدرب لأنني عندما جئت كانت نيتي إذا كنت لاعب أساعد وإذا كنت في الطاقم أساعد المهم جئت لم تكن نيتي شيء جئت للمساعدة لم تكتب لي هذا الشخص أراد العمل وكانت نيته جيدة في الفريق بقيت ووقفت ما أستطيع عليه حاولت المساعدة بما أستطيع لم أقل ساعدت حاولت المهم بنية صادقة.

لم تكن لدي نية فاسدة لم أؤهل عندما لم أؤهل لا يمكنني لوم الرئيس ليس هو من قام بهذا هو كانت نيته جيدة رحب بي فتح لي الباب كبر بي فتح لي الباب ربما الذين لديهم كانوا مسيرين من قبل لم يفتحوا لي الباب كل موسم يغلقون الباب في وجهك مع أنه في الموسم الذي بسببه الفريق توقف من الإستقدام وممنوع من الإستقدامات بسبب الديون كنت قادرا أن أكون في الفريق.

للأسف أغلقوا الباب في وجهي هذه هي لا أعلم لماذا هم يعلمون لماذا المهم أنا ربما لا أعمل لهم لا أستطيع الاتفاق معهم ويتفقون معي مثل بعض اللاعبين أنا لست (خبزيزت) الإنسان هذا جاء للعمل بنيته وفتح لي الباب إذن لا يمكنني خداعه أو تركه في نصف الطريق رغم أنه لم تكن أمور ليست جيدة ولا تبشر بالخير منذ البداية مثل هو إقتحم عليها لا تبشر بالخير.

حتى أنا أتيت لكن لم أسمح ووقفنا بما هو موجود أنت كنت تأتي وكنت حاضر كل الموسم حاولنا بما نستطيع فعله لكن الله غالب كانوا قد أسقطوا الفريق قبل البداية نحن نكذب على أنفسنا كنا نحاول الكذب على أنفسنا لا يزال الله غالب يد واحدة لا تصفق.

أشرفت على الفريق في اللقاءات التسعة الأخيرة، كيف تقيم مشوارك في أول تجربة لك كمدرب؟

لا أكذب عليك أول تجربة كمدرب لم تكن سهلة وليست سهلة  لكي بين ليلة ونهار تجد نفسك تدرب فريق معني بالسقوط الضغط لاعبين شبان الذين لا أستطيع لومهم أعطوا ما لديهم هذا هو المستوى الله غالب أعطوا ما لديهم منحوا كل ما لديهم حاولنا مساعدة الفريق أنا شخصيا حاولت أعطي كل ما أملك أنا شيء جديد عليا بدأت القراءة ليست سهلة الشيء الذي أفتخر به لم أتهرب من المسؤولية ولم أسمح في الفريق لأن الكل سمح الناس كلها هربت خافت.

خافوا من قول أسقطت الفريق لماذا النية صافية اللي كتبها ربي تلحق وبدون أن ننسى أشكر كل واحد وضع في الثقة رغم أن الفريق سقط لكن كانت هناك أمور جيدة لي وأمور غير جيدة، أتمنى إن شاء الله الإنسان لا يزال يتعلم لا يزال جديد في ميدان التدريب إن شاء الله أحاول التعلم جيدا وأكون في المستوى إن شاء الله.

جمال. ع

المفردات الأساسية: ,