مولودية البيض-حجار مطالب بتصحيح الأخطاء الدفاعية قبل موقعة مقرة

مولودية البيض
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

تكبد مولودية البيض خسارة على حساب شبيبة القبائل بنتيجة  3-1 السبت ،في لقاء مؤجل عن الجولة 20 من الرابطة المحترفة الأولى بملعب أول نوفمبر بتيزي وزو ، حيث تداول على أهداف المباراة كل من كسيلة بوعالية في الد8 ودادي مواقي في الد 45  وسليم بوخنشوش في الد59 ،  فيما سجل رمضان حيتالة هدف المولودية الوحيد في الد 55 .

جياسكا” فاجأت الفرسان من الوهلة الأولى

ودخل شبيبة القبائل المباراة من دون مقدمات، وتمكن  بوعالية من زيارة الشباك بعد مرور 8 دقائق و فقط، إثر عمل فردي مميز، حيث انطلق من وسط الملعب، ليتجاوز 4 لاعبين من المولودية وسدد كرة قوية من على مشارف منطقة العمليات مفتتحا باب التسجيل و هو الهدف الذي أخلط كثيرا حسابات أشبال المدرب شريف حجار ، خاصة مع الضغط الجماهيري و الإرادة الكبيرة من المنافس في الفوز ،

الهدف الثاني قتل المباراة

المد الهجومي للشبيبة تواصل، وأثمر هدفا ثانيا في الدقيقة 45، عبر مواقي، الذي تلقى تمريرة من عليلي، وبتسديدة قوية أضاف الهدف الثاني و هو الهدف الذي كان بمثابة رصاصة الرحمة على المولودية ، التي استسلمت للأمر الواقع رغم المحاولات.

حيتالة يواصل التألق لكن…..

واستغل حيتالة خطأ فادحا من الدفاع القبائلي في الدقيقة 55، وانفرد بالحارس ووضع الكرة بباطن القدم على يساره، مقلصا الفارق ، إلا أن فرسان الهضاب لم يستغلوا ذلك من أجل الضغط بهدف تعديل النتيجة و جاء  رد فعل شبيبة القبائل  بعد مرور 4 دقائق فقط، حيث تمكن القائد بوخنشوش من إضافة الثالث، عبر ركلة جزاء. وبهذا الفوز رفع شبيبة القبائل رصيده إلى 24 نقطة في المركز 14، بفارق 6 نقاط عن مولودية  البيض صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

استخلاص الدرس واجب و التفكير في المستقبل

و ضروري تناسي هذه الهزيمة و ان يعمل الطاقم الفني على الجانب البسيكولوجي من أجل إخراج عناصره من تبعات هذه الهزيمة ، خاصة أن التعداد كانت تحذوه إرادة كبيرة من أجل العودة بنتيجة إيجابية من تيزي وزو بهدف التقدم في الترتيب العام إلا أن هذه الهزيمة ليست بنهاية العالم ، خاصة أن الفريق يتواجد في مرتبة مشرفة في أول موسم له في الرابطة الأولى.

البقاء بلا منافسة أثر على الأداء

و رغم التربص التحضيري بوهران و لعب مبارتين وديتين أمام كل من جيل الصاعد لبن داود و مولودية وهران إلا أن لك لم يكن كافيا و لم يعد معيار لتقييم أداء الفريق ، و يبدو أن البقاء بدون منافسة لمدة 15 يوما أثر على ديناميكية الفريق و هو ما جعل الأداء يكون باهت في مباراة شبيبة القبائل خاصة في خط الدفاع .

شريف حجار مدرب مولودية البيض-هزيمة مرة و المنافس كان أكثر إرادة”

أكد مدرب مولودية البيض شريف حجار أن المنافس شبيبة القبائل كان أكثر رغبة و إرادة و تحفيز في تحقيق الفوز على حساب فريقه في اللقاء المتأخر عن الجولة ال20 الذي لعب أول أمس في ملعب أول نوفمبر ، مضيفا ” الهزيمة مرة و من صعب تقبلها لكن فوز المنافس كان مستحق ، سواء فرديا او جماعيا لم نكن في المستوى.

حاولنا تصحيح الأخطاء في ما بين الشوطين و دخلنا بقوة و قلصنا النتيجة لكن ، مباشرة تلقينا ضربة جزاء بسذاجة سجل على إثرها الهدف الذي قتل المباراة ، هذه الهزيمة لا تحبط معناويتنا من أجل المضي قدما في تحقيق  الهدف المنشود ألا و هو تحقيق البقاء خاصة في المقابلة القادمة أمام نجم المقرة التي نتطلع لتحقيق نقاطها ان شاء الله “.

 

المفردات الأساسية: ,