مباراة ودية بين الخضر و الفراعنة شهر جوان

مباراة ودية بين الخضر و الفراعنة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

وصلت المفاوضات بين الاتحاد الجزائري لكرة القدم و نظيره المصري إلى أشواط متقدمة بخصوص لعب مباراة ودية بين الخضر و الفراعنة شهر جوان المقبل و هذا بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث أفادت العديد من الأخبار بأن هناك رغبة من كلا الجانبين في إجراء هذه الودية، وهذا على هامش الجولة الخامسة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2024.

ويريد الناخب الوطني جمال بلماضي مقارعة منتخبات افريقية كبيرة لاختبار قوة أشباله ويركز على نقطة أن تلعب المواجهات خارج الجزائر و الغرض من ذلك هو تعود لاعبيه الجدد على وجه التحديد على أجواء اللقاءات في القارة السمراء، واكتساب خبرة أكبر تفيدهم في الكان المقبل الذي يبقى الهدف منه هو التتويج بلقبه.

وبحسب نفس المصادر فان الإعلان الرسمي عن هذا الداربي شمال الإفريقي لن يطول، بما أن الاتفاق بات وشيكا و تتبقى بعض التفاصيل فقط متعلقة بموعد لعب الخضر أمام أوغندا التي يبدو أنها اختارت الاستقبال في الشقيقة مصر بما أن ملاعبها غير مؤهلة من طرف الكاف.

وفي حال ترسم اللقاء بين الخضر و الفراعنة فإنها ستكون أول مباراة ودية ستجمع المنتخبين منذ 26 سنة كاملة، وكان ذلك بملعب القاهرة يوم 24 ديسمبر سنة 1997، وانتهت حينها بانتصار منتخبنا الوطني بهدفين لواحد، من توقيع المهاجم عبد الحفيظ تاسفاوت و عجالي، وحينها كلا الطرفين كانا يستعدان لخوض كان 1998 ببوركينافاسو.

علما و أن المنتخب الوطني كان يشرف عليه في تلك الفترة المدرب الراحل مهداوي، وفي كان بوركينافاسو و رغم خسارة الفراعنة وديا مع الخضر إلا أنهم توجوا بلقب تلك النسخة، في حين غادرت الجزائر من الدور الأول بثلاثة هزائم متتالية.

عماد.ب