مديوني وهران اقل من 17 سنة-علي مشاي”هدفنا الذهاب بعيدا في كأس الجمهورية “

علي مشاي
90دقيقة

90دقيقة

قاعة التحرير لموقع 90دقيقة
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

يعد واحدا من خيره العناصر في نادي مديوني وهران لفئة اقل من 17 سنة خاصة بعد المردود اللائق الذي قدمه اللاعب رفقة الفريق خلال هذا الموسم بعد آن أبان على إمكانيات ومؤهلات تؤكد بان له الموهبة التي تحتاج الى صقلها بفعل التكوين الصحيح ويتعلق الأمر باللاعب علي مشاي الذي كانت لنا معه هذه الدردشة الخفيفة.

” بدايتي كانت مع رياضة الجيدو قبل الانتقال إلى كرة القدم “

رياضه الجيدو كانت الخيار الأول بالنسبة للاعب علي مشاي في مشواره كرياضي ” في البداية كنت أمارس رياضه الجيدو . إلا أن الوالدة الكريمة تعد الدافع الأول لممارستي كرة القدم بعد آن نصحتني بذلك . وبالتالي فكان انضمامي لنادي جمعية راديوز سنة 2019 في فئة اقل من 13 سنة بإشراف من المدرب فريد . وقبل ذلك كان للشيخ بحة دور كبير في تعلمي لأبجديات كرة القدم ” .

” هلال وهران ثاني المحطات “

بعد ذلك فضل اللاعب الانتقال إلى نادي هلال وهران موسم 2020/2021 ” بعد التجربة التي خضتها مع نادي جمعية راديوز والتي دامت موسما واحدا فضلت الانتقال إلى نادي هلال وهران في صنف اقل من 14 سنة تحت إشراف المدرب بارودي إسماعيل أين قمنا هنالك بموسم مميز وتعلمنا الكثير مع ذات المدرب ” .

” من الهلال إلى الرائد وصولا للحماما “

تدرج اللاعب في الفئات العمرية مر على العديد من الأندية منها التي ذكرناها إلى غاية انضمام اللاعب إلى نادي هلال وهران قبل أن يغادره صوب نادي رائد غرب وهران ” الشيخ علال سلطانة كان له فضل كبير في اكتشافي ونصحني بضرورة الالتحاق بنادي غرب وهران في فئة اقل من 15 سنة قبل انضمام إلى نادي مديوني وهران والذي العب له منذ موسمين في فئة اقل من 17 سنة ” .

علال سلطانة ” مشاي مثال للموهبة التي تستحق الرعاية “.

كم عبر لنا مدرب فريق مديوني وهران لفئة اقل من 17 سنة علال سلطانة عن إعجابه بإمكانيات هذا اللاعب ” في الحقيقة اعتبره من العناصر التي يمكنها قول كلمتها مستقبلا في كرة القدم الجزائرية أن تم توفير كل السبل والظروف الخاصة بنجاح اي لاعب في كرة القدم بحيث انه يملك كل المؤهلات والإمكانيات الخاصة بلاعب يحسن اللعب في محور الدفاع وكذا وسط الميدان الدفاعي “.

” تحذوني إرادة كبيرة للذهاب بعيدا في مشواري “

كما أكد لاعب علي مشاي بان له العديد من الأهداف التي يريد تحقيقها في مجال كره القدم ” في البداية نحاول أن ننهي الموسم الجاري بالذهاب بعيدا في منافسة كاس الجمهورية وإبراز قدراتنا في ذلك في انتظار ما ستسفر عنه قرعة الدور الربع النهائي وبالمناسبة أريد أن أوجه رسالة بأننا لا نخشى مواجهة أي نادي كان. وسنحاول قول كلمتنا وان وصولنا إلى الدور ربع النهائي لم يكن صدفة “.

قدوتك في المنتخب الوطني ؟

توقاي محمد الأمين .

قدوتك العالمية ؟

سيرجيو راموس .

النادي المفضل لك في الجزائر ؟

وفاق سطيف .

النادي المفضل لك عالميا ؟

ريال مدريد.

البطولة التي تستهويك ؟

الدوري الاسباني.

علي صادق

 

المفردات الأساسية: