القسم الثاني هواة-وسط غرب-الصراع يشتد حول  الصعود و النزول

نجم بن عكنون
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كان الموعد ظهيرة السبت مع فعاليات الجولة 22 من الرابطة الثانية هواة وسط غرب و التي أثرت نتائجها على جدول الترتيب  بعدما انفرد نجم بن عكنون بالريادة ( 49ن) إثر فوزه داخل الديار على وداد بوفاريك( 29ن)  بفضل هدف يتيم من توقيع المهاجم  بوعبد الله في الدقيقة 26.

مستغلا تعادل المتصدر السابق شبيبة تيارت بملعب 20 أوت أمام  نصر حسين داي بهدف في كل شبكة المحليون كانوا السابقين في التسجيل عبر حدوش في الدقيقة 38 ليرد عليه مولاي في الدقيقة 58 .

و بهذه النتيجة تراجعت “الزرقا” إلى الصف الثاني ب (48ن) رفقة شباب المشرية (48ن) الذي حقق الأهم بميدانه على حساب رائد القبة (18ن) بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف وحيد مما عقد من مأمورية رفقاء يحي شريف في رحلتهم نحو  تحقيق البقاء بينما.

تبقى حظوظ أبناء الجنوب في لعب ورقة الصعود شأنهم شأن ترجي مستغانم( 46ن ) هذا الأخير انتصر بدون عناء على سريع غليزان أول النازلين إلى القسم الثالث بثنائية نظيفة .

يبدوا أن فريق مستقبل واد سلي (38ن) فقد حظوظه في المنافسة على الأدوار الأولى إثر خسارته بعقر داره أمام جمعية وهران (29ن) بهدف دون رد من إمضاء اللاعب دواجي في الدقيقة 61 و هو الفوز الذي سيعيد الثقة الغائبة في الجولات الأخيرة  إلى أشبال حاج مرين.

من جهته افترقا فريقا صفاء خميس مليانة (33ن) و ضيفه غالي معسكر (21ن) على وقع التعادل الإيجابي بهدف في كل شبكة و هو ما سيساعد أبناء مدينة الأمير عبد القادر في مشوارهم نحو تحقيق البقاء .

عكس مولودية سعيدة(20ن) التي غاب عنها الفوز لسابع مرة على التوالي و السقوط هذه المرة كان على يد شباب تيموشنت ( 37ن) بملعب امبارك بوسيف بهدفين مقابل هدف وحيد مع تضييع ركلة “للصادة” في الدقائق الأخيرة كلفها العودة خاوية الوفاض.

أولمبي المدية(21ن) العائد بنقطة ثمينة من تنقله إلى تلمسان عندما فرض التعادل السلبي على الوداد المحلي (18ن) الذي يسير إلى الأسفل الذي تعثر بمعقله لسادس مرة تواليا .

و شهدت هذه الجولة تسجيل 14 هدفا من أصل 8 لقاءات لعبت تحقق فيها فوز واحد خارج الديار كان من نصيب جمعية وهران كما بصمت على ثلاثة تعادلات فيما تمكن أصحاب الأرض من حسم المواجهات لصالحهم في أربع مقابلات.

كما أثبتت أن صراع الصعود و الهبوط لا يزال محتدما و لن يظهر إلى غاية الأنفاس الأخيرة من عمر البطولة للتذكير ستجرى لقاءات الجولة 23 الأسبوع القادم و هو ما سيتزامن مع شهر رمضان الفضيل.

كما ستحمل في طياتها مواجهات مثيرة لاسيما تلك التي ستجمع شبيبة تيارت بضيفه شباب المشرية بينما يتنقل  الرائد نجم بن عكنون لمواجهة الجريح مولودية سعيدة فيما ستلعب قمة المؤخرة بمعسكر عندما يستقبل  غالي معسكر  أولمبي المدية هذا و سيستضيف ترجي مستغانم لثاني مرة بملعبه ضيفه نصر حسين داي .

برنامج الجولة 23 : الجمعة 31 مارس و السبت 1 أفريل 2023.

شبيبة تيارت  _  شباب المشرية.

ترجي مستغانم  _  نصر حسين داي.

 مولودية سعيدة  _  نجم بن عكنون.

سريع غليزان _  مستقبل واد سلي.

رائد القبة  _ صفاء خميس مليانة.

وداد بوفاريك _ شباب تيموشنت.

جمعية وهران  _ وداد تلمسان.

أولمبي المدية  _  غالي معسكر.

نتائج الجولة 22  :

 ترجي مستغانم 2 _ 0 سريع غليزان.

شباب المشرية 2 _ 1 رائد القبة.

نجم بن عكنون 1 _ 0 وداد بوفاريك.

مستقبل واد سلي 0 _ 1 جمعية وهران.

نصر حسين داي 1 _ 1 شبيبة تيارت.

 شباب تيموشنت 2 _ 1 مولودية سعيدة.

 صفاء خميس مليانة 1 _ 1 غالي معسكر.

 وداد تلمسان 0 _ 0 أولمبي المدية.

المفردات الأساسية: