جمعية وهران 2 شبيبة تيارت 2 -قمة الغرب بدون غالب و لا مغلوب

IMG-20230225-WA0015
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

كان الموعد ظهيرة السبت مع قمة الغرب الجزائري التي إحتضنها ملعب الحبيب بوعقل و المدرجة في إطار فعاليات الجولة التاسعة عشر من بطولة الثاني هواة وسط غرب لما إستقبلت جمعية وهران الرائد شبيبة تيارت تحت إدارة ثلاثي التحكيم المكون من مشايرية ؛ غازلي  و خالدي.

المرحلة الأولى كانت لصالح أصحاب الدار الذين شرعوا في تهديد مرمى الحارس دحماني منذ الدقيقة 2 عبر مخالفة مباشرة من دواجي مرت جانبية ؛ لتليها محاولة عامر يحي في الدقيقة 10 بعدما توغل داخل منطقة العمليات سدد إلا أن كرته أبعدها مدافع “الجياسمتي” و هي متوجهة إلى الشباك.

نفس اللاعب عاد مرة أخرى في الدقيقة 22 إثر تلقيه توزيعة و بنصف مقصية يصوب حولها دحماني بصعوبة إلى الركنية و التي على إثرها قذف عبو إلا أن حارس الشبيبة بقبضة اليدين أبعد الكرة.

أشبال حاج مرين ظلوا مسيطرين على مجريات اللعب في غياب الفعالية مثلما حدث مع كرة كوريبة التي تلقاها على طبق من زميله بودوح إلا أنها أخطأت الإطار لينتهي الشوط الأول بنتيجة بيضاء .

النصف الثاني سار عكس سابقه من حيث الفعالية حيث عرف إستفاقة نسبية للزوار رغم أن أولى المحاولات كانت “للجمعاوة” عبر تسديدة بن بولعيد التي ارتطمت بالقائم.

ليرد عليه مرسلي أخطر عنصر في  تشكيلة المدرب عصمان بعدما انفرد ثم قذف إلا أن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس هنان ؛ مثلما كادت قذيفة بن خيرة الدائرية أن تخادع هنان في الدقيقة 60 لو لا يقضته.

لتبصم المواجهة على أولى الأهداف عبر مرسلي الذي هرب من الجهة اليمنى توغل سدد كرة أرضية سكنت شباك الحارس  هنان في الدقيقة 70 ؛ إلا أن فرحته لم تدم طويلا لأنه طرد بعدها بدقيقتين بسبب محاولته مغالطة الحكم مشايرية هذا الأخير لم يتردد في إخراج البطاقة الثانية له.

و هو ما خدم مصالح جمعية وهران التي عادت في المباراة عبر عامر يحي الذي روض كرة هوائية بالصدر استدار ثم سدد واضعا كرته في الشباك معدلا النتيجة في الدقيقة 76 .

الدقيقة 79 و إثر ثنائية بين بن بولعيد و البديل المنور هذا الأخير ينهي الهجمة في مرمى دحماني معلنا تقدم فريقه بهدفين مقابل هدف واحد.

و بينما كانت الأمور تسير في صالح المحليين مهاجم الشبيبة دردار توغل داخل منطقة العمليات ثم عرقل ليستفيد من ضربة جزاء ترجمها مقراني إلى هدف في الدقيقة 84 معدلا على إثرها النتيجة و التي بقيت عل  حالها إلى غاية صافرة النهاية

وسط رضا كبير من الطرفين اللذان حافظا على سلسلتهما الحالية من الهزيمة لسابع لقاء على التوالي مما دفع ب “الزرقا” إلى الانفراد بالصدارة ب 41 نقطة بينما بقيت “لازمو” في المرتبة التاسعة ب 25 نقطة  هذا و انتهى لقاء الرديف بالتعادل الإيجابي بإصابة في كل شبكة و هي المباراة التي لعبت صباحا بذات الملعب .

تغييرين على مستوى التشكيلة الأساسية

فضل مدرب جمعية وهران إقحام بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية و لعل ذلك يعود إلى حجم المنافس باعتباره متصدرا للبطولة كما أن عودة بعض العناصر الغائبة عن لقاء الجولة الماضية فرضت نفسها في صورة المدافع بلاحة الذي أخذ مكانته أساسيا مكان إزماني و إلياس كوريبة الذي بدأ أساسيا هذه المرة معوضا ل المنور و جاءت التشكيلة الأساسية “لازمو”على النحو التالي: هنان ؛ مسعودان ؛ بلاحة ؛ بودوح ؛ عبو ؛ شريف الوزاني ؛ بن بولعيد ؛صنابي ؛عامر يحي ؛ كوريبة ؛ دواجي .

العلامة الكاملة للجمهور

عرف داربي الجولة 18 بين جمعية وهران و ضيفه شبيبة تيارت حضور جماهيري معتبرا خاصة من قبل أنصار “الجياسمتي” الذين ملؤوا المنعرج الجنوبي لملعب الحبيب بوعقل و ناصروا فريقهم إلى غاية الدقيقة الأخيرة رغم مشقة السفر و حالة الطقس في الجهة المقابلة استولى جمهور”لازمو” على المدرجات المغطاة و الأمر الإيجابي الذي يستحق الذكر هو أن الروح الرياضية كانت سائدة في الميدان و المدرجات .

البطاقة الحمراء لبلدية وهران

يعيش ملعب الحبيب بوعقل وضعية كارثية ربما هي الأسوأ منذ تشييده بسبب حالة الإهتراء و حسب الأصداء المستقاة من المشرفين عن الملعب أكدوا أنهم يحاولون جاهدين لتغطية النقائص قبل كل لقاء إلا أنهم باتوا يتلقون صعوبات جمة في ظل غياب الإمكانيات و الوسائل اللازمة.

كما أن عملية الصيانة تعود في الأصل إلى بلدية وهران  بإعتبار أن الملعب بلدي و بالتالي فهو تابع لمصالحها التي تبقى مطالبة بإعادة النظر إليه لاسيما و أنه ملعب عتيد و شهد عدة مباريات تاريخية في الماضي .

سيدي محمد

المفردات الأساسية: ,