جمعية وهران 2 وداد بوفاريك 1-فوز سادس على التوالي تحت أهازيج “مازال تيارت” 

جمعية وهران
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

عرفت بداية المرحلة الأولى ضعفا في الفرص و سيطر الحذر من كلا الجانبين مما جعل اللعب ينحصر في وسط الميدان إلى غاية الدقيقة 20 لما جاء أول تهديد من الزوار عبر قذيفة خطاب التي مرت فوق العارضة الأفقية للحارس هنان ببضعة سنتيمترات.

رد أصحاب الأرض كان فعالا و بعد تنفيذ مخالفة مباشرة من عبو حارس الوداد سيدي عيسى أبعد الكرة بصعوبة لتجد أقدام عامر يحي الذي أسكنها الشباك معلنا تقدم فريقه في الدقيقة 30.

وداد بوفاريك رفض الخروج منهزما و انتظرا إلى غاية  الدقيقة 45 و إثر مخالفة مسددة على شكل توزيعة مخادعة تمكن من خلالها اللاعب عزي من معادلة النتيجة منهيا الشوط الأول  بالتعادل الإيجابي بين الفريقين  بهدف في كل شبكة .

الشوط الثاني كان أكثر حيوية من سابقه من حيث المحاولات  حيث سعى  أشبال المدرب مرين ترجيح الكفة لصالحهم عبر عدة فرص أبرزها التي حصلت في الدقيقة 57  بعد ركنية منفذة من شريف الوزاني مسعودان يحضر كرة على طبق لبن بولعيد تسديدة هذا الأخير بعيدة كليا عن الإطار  ؛ لتليها قذيفة أرضية من الظهير الأيسر إزماني في الدقيقة 64 إلا أن حارس “الواب” حولها للركنية .

الخطورة استمرت باستمرار الدقائق و دائما إزماني هذه المرة يوزع كرة دقيقة داخل منطقة العمليات فوق رأس كوريبة هذا الأخير تلقى دفعة من الخلف من مدافع “الواب” سقط أرضا ليعلن الحكم بدون تردد ضربة جزاء لصالح الجمعية وسط فرحة عارمة في المدرجات و غضب غير مبرر من لاعبي بوفاريك الذين احتجوا كثيرا على هذا القرار مما أدى إلى توقف اللعب لتزيد من ثلاثة دقائق.

ركلة نفذها صنابي بنجاح مانحا التقدم للجمعية في الدقيقة 81.

و استمر السجال وسط أجواء متوترة صنعها الزوار مما كلفهم  طرد اللاعب رجم بالبطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني له  .

من جهته استعمل الطاقم الفني ل” لازمو ” كل أوراقه بإقحام راجي و مرابط هذا الأخير فوت إضافة الثالث على فريقه عبر تسديدة مرت فوق العارضة الأفقية.

لتنتهي المواجهة بتفوق المدرسة بنتيجة اثنين مقابل هدف واحد و هو الفوز السادس على التوالي لأبناء المدينة الجديدة اللذين يمرون بأفضل أحوالهم مثلما ابقوا على سلسلتهم من الانتصارات مفتوحة كما مكنهم من بلوغ النقطة 24 و وضعهم في المركز التاسع بينما توقف رصيد وداد بوفاريك عند النقطة 25 في المرتبة الثامنة .

حاج مرين وجه لاعبيه وراء السياج

لم يتمكن مدرب جمعية وهران حاج مرين من الجلوس على دكة البدلاء  بسبب العقوبة التي تلقاها من لجنة الانضباط بعد لقاء مولودية سعيدة الماضية أين تم إيقافه لمقابلة واحدة بسبب الاحتجاج و اكتفى التقني المعسكري بتوجيه لاعبيه من وراء السياج مع الاستنجاد أحيانا المناجير بن عمار و المحضر البدني لتقديم بعض الإرشادات .

تغييران على مستوى قائمة ” لازمو “

أجرى مدرب جمعية وهران تغييران فقط على مستوى قائمة 18 المعنية بمواجهة وداد بوفاريك أمس الجمعة و ذلك باستدعاء المهاجم كوريبة و شنافة مكان بلاحة المعاقب و سيف الدين حثري حيث لم يرد حاج مرين إحداث أكثر من ذلك عملا بقاعدة لا مساس في تشكيلة تحقق الفوز .

مروان حفز اللاعبين ما بين الشوطين

في لقطة غريبة دخل رئيس النادي الهاوي باغور مروان إلى أرضية الميدان قبل انطلاقة الشوط الثاني و اجتمع مع اللاعبين بضعة ثواني قبيل صافرة البداية مما أثار استغراب الجمهور الحاضر بملعب الحبيب بوعقل  إلا أنه حسب مصادرنا فإن مروان يكون قد وعد عناصره بمنحة مغرية في حالة تحقيق الفوز على وداد بوفاريك و هو ما حدث في النهاية .

أسرة بوفاريك لم تتقبل الهزيمة

يبدوا أن فريق وداد بوفاريك و مسيريه لم يتقبلوا الهزيمة أمام جمعية وهران و ظهر ذلك من خلال تصرفاتهم الغير رياضية طيلة أطوار المباراة من خلال احتجاجاتهم المبالغ فيها على قرارات الحكم رغم أنها كانت صحيحة مما خلق أجواء متشاحنة و متوترة في المباراة.

كما أن اللقاء  شهد توزيع 8 بطاقات في مجملها ستة صفراء لعناصر “الواب” زائد طرد مع إنذار واحد للاعبي ” لازمو ” .

رديف الجمعية  سقط داخل الديار

فشل رديف جمعية وهران من الظفر بنقاط مباراته أمام الضيف وداد بوفاريك لما عادت الكلمة  لهذا الأخير بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد و هو اللقاء الذي جرى بملعب الحبيب بوعقل صبيحة الجمعة ليتوقف رصيد أشبال المدرب بن قدور عند النقطة 28 في المرتبة السادسة .

سيدي محمد

 

 

المفردات الأساسية: ,