شان 2022 /ربع النهائي: “يجب رفع مستوانا للتغلب على غانا”

tsaquvlh6zduj7hdc1fg
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 أكد مدرب منتخب النيجر هارونا دولا،  بوهران، بأن فريقه مجبر أن يرفع مستواه و الظهور بقوة لتجاوز عقبة نظيره الغاني بملعب “ميلود هدفي” (وهران) في ربع النهائي الأخير للبطولة الإفريقية للأمم (شان) للاعبين المحللين التي تقام في الجزائر.

وقال هذا التقني في ندوة صحفية عقدها بقاعة المحاضرات بملعب “ميلود هدفي”: “يتوجب علينا أن نكون أقوياء للتغلب على غانا و هو فريق قوي للغاية و نعرفه جيداً لأننا لعبنا ضده عدة مرات. لدينا أسلوب لعب متشابه إلى حد ما”.

وبعد أن صنعت المفاجأة بفوزها على الكاميرون (1-0) الثلاثاء الماضي خلال الجولة الأخيرة من المجموعة الخامسة، تأمل تشكيلة “مينا” أن تواصل على نفس الديناميكية، كما تمنى مدربها.

وأضاف: “الفوز على الكاميرون منحنا المزيد من الثقة. لقد وصلنا إلى نفس الدور من المنافسة خلال شان-2011 و نأمل أن نحقق الأفضل هذه المرة. و مثلما فزنا على الكاميرون يمكننا تكرار نفس الإنجاز ضد غانا. شخصياً أؤمن بشدة بالفوز”.

ولتحقيق هذا الهدف، قال نفس المدرب، الذي كان على رأس منتخب النيجر في ”شان-2011”، إنه ينوي المراهنة على الأوراق الرابحة لفريقه للتغلب على الغانيين الذين وصفهم بـ “برازيليو إفريقيا”، في إشارة إلى فنياتهم العالية وأسلوب لعبهم الممتع.

وتابع “على الرغم من هذا، سنجد الخطة المناسبة لمواجهتهم. لن يكون الأمر سهلاً، لكننا مصممون على الذهاب أبعد ما يمكن في هذه المسابقة. لدينا جيلً من اللاعبين الشباب المتعطشين لتحقيق شيء ما في هذه المسابقة”.

وبعد أن أشار إلى أنه ركز عمله على الاسترجاع من الناحية البدنية، نظرًا لأن فريقه قد أجرى مباراتين في دور المجموعات في غضون أربعة أيام، تمنى هارونا دولا أن يكون أشباله “في أفضل حالاتهم” في هذه المباراة لحجز تذكرتهم إلى الدور المقبل للبطولة.وختم بالقول: “انا مقتنع بأنه إذا كان لاعبي فريقي في أفضل حالاتهم ، فسوف يتمكنون من مقارعة المنافس. الأكيد في كل هذا أننا سنلعب كامل حظوظنا في اللقاء”.

من جانبه، أبدى اللاعب النيجري موسى بن يامين، الحاضر في الندوة الصحفية، نفس التفاؤل الذي ميز مدربه، مؤكدًا أن هذه الـ ”الشان” هي بمثابة “فرصة ذهبية لنا كلاعبين لإظهار القيمة الحقيقية لكرة القدم النيجرية”.

ليختتم هذا اللاعب بالتأكيد أنه ورفاقه سيلعبون ”بدون مركب نقص” واعدا بتقديم أفضل ما لديهم و مشددا على أنه رغم علم الجميع بقوة المنتخب الغاني “إلا أن ذلك لا يخيفنا إطلاقا”.

مصدر المقال: خالدي