مدرب منتخب السودان: الانتصار من أجل التأهل إلى الدور المقبل

d2aba3e921e79994a7991b8b5abfbfb0_M
Share on facebook
شارك
Share on email
بريد
Share on print
طباعة

 سيلعب المنتخب السوداني آخر ورقة له من أجل التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة إفريقيا لكرة القدم للاعبين المحليين (شان-2022), ياليوم عندما يلاقي منتخب مدغشقر على الساعة الثامنة مساء بملعب ‘الشهيد حملاوي’ لحساب الجولة الثالثة والاخيرة عن المجموعة الثالثة.

وعن اللقاء, أكد مدرب المنتخب السوداني برهان تيا، الذي يعي جيدا ” أهمية المباراة ونقاطها”, أن ” فريقه سيعمل كل ما بوسعه للتأهل إلى الدور المقبل وذلك يمر على انتصار ضروري على فريق مدغشقر وبأكبر نتيجة ممكنة”.

فخلال الندوة الصحفية التي نشطها بقاعة المحاضرات بملعب ‘الشهيد حملاوي’ اليوم الأحد، صرح مدرب السودان أن ” فريقه أمام حتمية الفوز ضد منتخب مدغشقر الذي يمتلك تشكيلة محترمة و أحدث مفاجأة بتفوقه على أحد المرشحين لنيل البطولة (غانا)”، مشيرا إلى أنه “سيعتمد على تشكيلة مغايرة بإمكانها أن تحدث الفارق”.

و أضاف المدرب تيا أنه ” لا وجود لمباراة سهلة, فكل المقابلات تلعب أمام فرق قوية لذا يجب التفكير في الطريقة المثلى لخطف التأهل و بنتيجة عريضة”، لافتا إلى ” أنه سيكتفي بحصة تدريبية داخل صالة الفندق في حال بقاء الطقس باردا”.

وكان مدرب السودان برهان تيا قد استهل ندوته, بتقديم اعتذاراته لوسائل الإعلام لعدم حضوره الندوة الصحفية عقب لقاء السودان-غانا, ظنا منه أن التصريح الذي قدمه على أرضية الملعب كان كافيا. وأكد أن ” هذا الأمر ليس له علاقة بنتيجة المقابلة السابقة أو بأي شيء آخر”.

من جهته، قال اللاعب السوداني محمد مازين : ” الخطة التي لعبت بها غانا خاصة في الشوط الثاني لم تكن في حساباتنا وسنتدارك الأخطاء الدفاعية بغض النظر عن الظروف المناخية التي لم نعتد عليها في السودان”.

و أضاف: ” لقد تركنا المقابلة السابقة وراء ظهورنا و سنركز على الفعالية التي كانت تنقصنا”، مشيدا كثيرا بالجمهور الجزائري و خاصة سكان قسنطينة لتشجيعاتهم و مساندتهم لفريقه.

مصدر المقال: خالدي